الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  النظام يواصل عمليات القصف على إدلب

النظام يواصل عمليات القصف على إدلب

النظام يواصل عمليات القصف على إدلب

عواصم – وكالات – استأنفت قوات النظام السوري، صباح أمس السبت، عمليات القصف الجوي والبري على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وذلك عقب هدوء استمر لساعات، وسط تخوف من بدء قوات النظام عملية عسكرية جديدة تستهدف معرة النعمان وريفها، فيما وصل وفد تركي عسكري إلى نقطة المراقبة التركية في جنوب معرة النعمان.
وذكرت مصادر محلية، لـ«العربي الجديد»، أنّ الطيران الحربي التابع لقوات النظام، شنّ منذ الصباح الباكر، غارات عدّة بصواريخ شديدة الانفجار على بلدة التمانعة ومحيطها شرق مدينة خان شيخون.
وأضافت المصادر، أنّ القصف الجوّي ترافق مع قصف صاروخي مكثّف على بلدات وقرى جرجناز والدير الشرقي والدير الغربي والتح ومعرشمارين وكفرسجنة وحيش الواقعة شرق مدينة معرة النعمان وشمال شرق خان شيخون.
وبحسب المصادر، فإنّ تلك القرى والبلدات تقع شرق الطريق الدولي الواصل بين حماة وحلب مروراً بمعرة النعمان وسراقب وخان شيخون. وكانت قوات النظام قد تمكنت من السيطرة على خان شيخون وريف حماة الشمالي بالكامل عقب وصولها إلى الطريق شمال المدينة. وتزامن القصف مع وصول وفد عسكري تركي إلى نقطة المراقبة التركية المقامة حديثاً بالقرب من مدينة خان شيخون جنوب إدلب. وأوضحت مصادر، أن الوفد التركي قدم بخمس سيارات ترافقها سيارات تابعة للمعارضة السورية المسلحة، ووصل إلى النقطة المقامة في منطقة معرحطاط.
وكان الجيش التركي قد أقام نقطة مراقبة في منطقة معرحطاط عقب سيطرة قوات النظام السوري على مدينة خان شيخون، وحصاره للنقطة التركية المتمركزة في مورك بريف حماة الشمالي.
في غضون ذلك، أكدت مصادر من «الجبهة الوطنية للتحرير» المعارضة، أنّ قوات النظام التي تقدمت، أخيراً، على محور تل ترعي شرق خان شيخون تكثّف منذ ثلاثة أيام عمليات القصف على محور التمانعة ومحور شرق الطريق الدولية وصولاً إلى معرة النعمان، وذلك بالتزامن مع تدعيم نقاطها في تل ترعي شرق خان شيخون.
وبحسب ما أفاد به الناشط محمد الإدلبي، فإن تلك المناطق شهدت حركة نزوح كبيرة خلال الأيام الماضية، مبيناً أن قوات النظام تعمد إلى تهجير السكان قبل التقدم على الطريق الدولي. وأكد وجود تخوف لدى المدنيين من تقدم النظام في المنطقة كما حصل في خان شيخون.
وأشار إلى أن القصف، أخيراً، تركز على تلك القرى، خاصة على مدينة معرة النعمان. وذكر أن القصف، أمس الأول (الجمعة)، أسفر عن مقتل وجرح عشرة مدنيين على الأقل، بعد إلقاء الطيران عشرات من البراميل المتفجرة على مدينة معرة النعمان.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below