الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  البرازيل .. بولسونارو يأمر الجيش بإخماد الحرائق

البرازيل .. بولسونارو يأمر الجيش بإخماد الحرائق

برازيليا- قنا- أمر الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو قوات الجيش في بلاده بالتحرك للمساعدة في إخماد الحرائق المستعرة منذ أيام في غابات الأمازون، وتعقب النشاطات الإجرامية في المنطقة التي تعتبر «رئة الأرض».
وشدد بولسونارو، في تصريحات، على أنه لا يجب فرض عقوبات على بلاده بسبب الحرائق في منطقة غابات الأمازون، في تلميح منه إلى التحذيرات الفرنسية والإيرلندية بإمكان وقف اتفاق تجاري بين الاتحاد الأوروبي ومجموعة «ميركوسور» التي تضم البرازيل والأرجنتين والأورغواي وباراغواي.
وقال «هناك حرائق غابات في كل العالم، ولا يمكن استخدام هذا الأمر كذريعة لفرض عقوبات دولية»، مؤكدا أنه كلف الجيش بالتدخل لإحتواء النيران بغابات الأمازون بأقصى سرعة ممكنة.
في غضون ذلك، اعتبر زعيم السكان الأصليين في هذه الغابات، راوني ميتوكتيري، ما يحدث في غابات الأمازون أمرا خطيرا للغاية، محذرا من أن الأمر قد يسوء في حال عدم التحرك للحفاظ على أكبر نسيج غابي على الكرة الأرضية.
كما شهدت شوارع البرازيل خروج آلاف المتظاهرين للتعبير عن غضبهم من التدمير الحاصل للبيئة بعد مظاهرات أوروبية عدة. وأخذت الحرائق التي تشهدها غابات نهر الأمازن منذ أيام بعدا دوليا نظرا لأهمية هذه الغابات في المنظومة البيئية للكرة الأرضية، فقد دفع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون باتجاه مواجهة حرائق الأمازون بشكل عاجل وبحث المسألة خلال قمة مجموعة السبع التي انطلقت اعمالها في بلاده أمس ( السبت).

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below