+ A
A -
كتب- سليمان ملاح
وصلت بعثة السد إلى الرياض تأهبا لمواجهة النصر السعودي يوم غد الإثنين ضمن مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا والتي ستقام في الثامنة وخمس وأربعين دقيقة على استاد الملك فهد.
وسيخوض السد اليوم مرانه الأخير على استاد الملك فهد حيث سيضع تشافي اللمسات الأخيرة على التشكيل النهائي الذي سيخوض به المباراة وليتعود اللاعبون على ارضية الملعب، وسيخصص تشافي جزءاً من المران لإجراء تدريبات للمهاجمين حول كيفية إنهاء الهجمات وترجمة كل الفرص المتاحة بشكل إيجابي وفعّال. وكان الفريق السداوي أجرى يوم أمس على ملعبه الرئيسي باستاد جاسم بن حمد مرانه قبل الانطلاق إلى الرياض حيث اعتمد المدرب تشافي على الجانب التكتيكي والخططي، وشهد المران تألق المهاجم الجزائري بغداد بونجاح هداف الفريق الذي غاب عن مباراة السوبر والمباراة الاخيرة أمام الوكرة. كما حاول معالجة الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال المباراة الأخيرة بالدوري، وحاول تشافي الوصول لأفضل توليفة ليلعب بها مباراة الغد خاصة في ظل وجود نخبة كبيرة من اللاعبين الذين برزوا بشكل كبير أمثال غابي وعبد الكريم حسن وأكرم عفيف وحسن الهيدوس وغيرهم من النجوم. وبدأت الحصة التدريبية بحضور جميع اللاعبين، وبعد أن تحدث تشافي مع اللاعبين في منتصف الملعب وعن أهمية هذه المباراة وقوة المنافسة فيها، بعدها خاض اللاعبون تمارين الإحماء ليجري بعدها الجهاز الفني تقسيمة بين اللاعبين اتسمت بالحماس الشديد. وقد حاول اللاعبون الظهور بمستوى جيد لنيل ثقة الجهاز الفني وضمان اللعب في التشكيلة الأساسية خاصة وان المباراة ستكون صعبة أمام النصر الذي تأهل إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخ البطولة بنظامها الجديد، وهو لم يخسر في أي مباراة بالبطولة منذ الجولة الثانية للدور الأول.
كما حرص تشافي على كيفية إيقاف خطورة الفريق المنافس خاصة وان طريقته في اللعب من المؤكد انها ستختلف عن المواجهات الماضية. كما ركز المدرب على عملية تقارب الخطوط خلال التقسيمة وظهر ذلك من خلال تدريب الأمس الذي ظهر فيه التوازن القوي بين خطي الوسط والهجوم وايضا خطي الوسط والدفاع، وهو الأمر الذي يتيح للفريق التواجد الهجومي بعدد كبير من اللاعبين، وايضا الدفاع بنفس العدد، وبالتالي لن يكون هناك أي نقص في أداء الدورين الدفاعي والهجومي على أكمل وجه.
copy short url   نسخ
25/08/2019
1048