+ A
A -
رام الله - وكالات - قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، أمس الأحد، إن حذف وزارة الخارجية الأميركية الإشارة للأراضي الفلسطينية وللسلطة من موقعها الإلكتروني لا يلغي وجود دولة فلسطين على حدود الأرض المحتلة منذ العام 1967.
وأضافت الوزارة، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، أن عدم اعتراف إسرائيل بالشعب الفلسطيني وأرض وطنه لم يلغ وجود الشعب الفلسطيني، وكذلك الحال مع عدم اعتراف الخارجية الأميركية بالسلطة الفلسطينية وشطب مسمى أراضي السلطة الفلسطينية من قائمة الدول والمناطق.
وأكدت أن ذلك «لا يلغي اعتراف 140 دولة بالدولة الفلسطينية، وتمثيلها في الأمم المتحدة كدولة مراقب، ووجودها في المنظمات الأممية خاصة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، ومجلس حقوق الإنسان، إضافة إلى عضويتها في أكثر من مائة معاهدة واتفاقية بموازاة ذلك قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، والاستيلاء على مساحات واسعة من أراضي قرية ديراستيا غرب سلفيت، وقرية كفر لاقف شرق قلقيلية بالضفة الغربية، لبناء وحدات استيطانية.
وفي تصريحات، ذكر سعيد زيدان، رئيس بلدية ديراستيا، أن سلطات الاحتلال قررت بناء 120 وحدة استيطانية في حوض رقم 19 في موقع خلة حفنة التابعة لأراضي ديراستيا، وحوض رقم 4 من موقع قطاين الغارة من أراضي قرية كفر لاقف، وأمهلت أصحاب الأراضي المستولى عليها فترة اعتراض لمدة 60 يوما.
copy short url   نسخ
26/08/2019
381