+ A
A -
الدوحة- الوطن
أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال» عن انتهاء المرحلة الأولى من أعمال تطوير تقاطع الرفاع (المعروف بتقاطع سنا) وفتح الإشارة أمام الحركة المرورية، ويساهم تطوير التقاطع وإزالة الدوار المؤقت في تحسين القدرة على استيعاب الحركة المرورية المتزايدة عليه، وتخفيف الازدحام نظراً للموقع الاستراتيجي لهذا التقاطع، حيث يربط بين أهم الطرق الحيوية بالدوحة مثل شارع رأس أبو عبود وشارع علي بن عمر العطية والطريق الدائري الثاني وشارع أحمد بن محمد بن ثاني، بحسب تصريحات المهندس محمد عرقوب الخالدي، رئيس قسم مشاريع مدينة الدوحة بإدارة مشاريع الطرق في «أشغال».
وأوضح الخالدي أن تطوير تقاطع الرفاع يخدم عدداً كبيراً من المركبات التي تستخدم هذا المحور المروري بشكل يومي، حيث يقع بمنطقة تشهد كثافة مرورية عالية نظراً لقربه من العديد من المناطق الحيوية والسكنية، مثل منطقة أم غويلينة والهتمي والغانم العتيق والدوحة الجديدة. وأضاف قائلاً: «يعمل تقاطع الرفاع على تسهيل عملية الانتقال من وإلى العديد من المنشآت التعليمية والمرافق الصحية والمراكز التجارية والفنادق، بالإضافة إلى مطار حمد الدولي ومتحف قطر الوطني، فضلاً عن تحسينه الحركة المرورية في قلب المناطق السكنية المزدحمة».
المرحلة الأولى
• الحركة المرورية القادمة من جسر رأس أبو عبود: تم زيادة عدد المسارات من مسارين إلى خمسة مسارات، تنقسم إلى مسار للانعطاف يميناً نحو شارع علي بن عمر العطية، ومساريْن مستقيميْن للاتجاه نحو شارع أحمد بن محمد بن ثاني، ومساريْن للانعطاف يساراً نحو الدائري الثاني مع إمكانية الدوران والرجوع إلى الخلف.
• الحركة المرورية القادمة من الطريق الدائري الثاني: تم توفير مسارين مخصصين للاتجاه إلى شارع علي بن عمر العطية أو الانعطاف يساراً نحو شارع أحمد بن محمد بن ثاني، ومسار مخصص للانعطاف يميناً نحو شارع رأس أبو عبود.
• الحركة المرورية القادمة من شارع أحمد بن محمد بن ثاني: تم زيادة عدد المسارات من مسارين إلى خمسة مسارات تنقسم إلى مسار للانعطاف يميناً نحو الدائري الثاني، ومساريْن مستقيميْن للمتجهين رأساً إلى شارع رأس أبو عبود، ومساريْن للانعطاف يساراً نحو شارع علي بن عمر العطية مع توفير إمكانية الدوران والرجوع إلى الخلف.
• الحركة المرورية القادمة من شارع علي بن عمر العطية: تم توفير مسارين مخصصين للاتجاه نحو الطريق الدائري الثاني أو الانعطاف يساراً نحو شارع رأس أبو عبود، ومسار مخصص للانعطاف يميناً نحو شارع أحمد بن محمد بن ثاني.
copy short url   نسخ
26/08/2019
1153