+ A
A -
يشارك الشقب (عضو مؤسسة قطر) ومزرعة الريان في بطولة بيرجامو الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة التي ستقام في إيطاليا خلال الفترة من 30 أغسطس الجاري حتى الأول من سبتمبر المقبل، وتجري مسابقات البطولة تحت مظلة الهيئة الأوروبية المعنية بمسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة المعروفة بـ «الايكاهو».
ويدخل الشقب المسابقات بأكثر من رأس وفي مختلف الفئات على مستوى الأمهر والمهرات والأفرس والأفحل، ويتولى العارض الشهير جياكومو كاباتشي مهمة عرض جياد الشقب في البطولة، وينافس الشقب في فئة المهرات كل من: حريملا الشقب وسوار الشقب، وفي فئة الأمهر بكل من: أرسلان الشقب وزهير الشقب وخليل الشقب. أما في فئة الأفرس فيشارك الشقب بكل من: ثمامة الشقب (غزال الشقب x ثريا الشقب)، ومديحة الشقب (كحيل الشقب × ريح أنا فيراري)، وفي فئة الأفحل بكل من: رداد الشقب (هادي الشقب x رشا الشقب)، وحديدي الشقب (غزال الشقب X حرير أبيض). وتشارك مرزعة الريان في مسابقة الخيل العربية من السلالة المصرية، نظرا لتميزها في هذه السلالة على مستوى العالم عن طريق أكثر من رأس بواسطة العارضان لوكا أوبرتي وأليسيو سكاراميلان وجياد مزرعة الريان هي: صافية الريان، وامبيرا الشقب، وشتورة الريان، وبتول الريان، وعفرين الريان (الجديد الشقب x سهل الريان)، وعصفور الريان (هلال النقيب وغالية الزبارة). ويمثل الشقب ومزرعة الريان في البطولة المقبلة وفدا يترأسه سعادة الشيخ حمد بن على آل ثاني مدير إدارة الإنتاج وجمال الخيل في الشقب.
ويسعى الشقب ومزرعة الريان إلى تحقيق أكثر من ميدالية في هذه البطولة الدولية الكبيرة التي تشهد مشاركة واسعة على مستوى أفضل وأشهر المرابط والمزارع حول العالم.
copy short url   نسخ
26/08/2019
941