الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  اليمن.. مخاطر النوايا الانفصاليةبحث احتمالات خروج لندن من «الأوروبي»مشاركة أستراليا في «القوة البحرية» بالخليج

اليمن.. مخاطر النوايا الانفصاليةبحث احتمالات خروج لندن من «الأوروبي»مشاركة أستراليا في «القوة البحرية» بالخليج

اليمن.. مخاطر النوايا الانفصاليةبحث احتمالات خروج لندن من «الأوروبي»مشاركة أستراليا في «القوة البحرية» بالخليج

إن المساعي الانفصالية بجنوب اليمن واستيلاء الانفصاليين المدعومين من الإمارات على عدن مزقت التحالف الذي تقوده السعودية لدعم الحكومة الشرعية، والذي كان من المفترض أن يحارب الحوثيين. إن التحذيرات تتصاعد حاليا من أن الإطاحة بسلطة الحكومة الشرعية من قبل الانفصاليين بعدن لا تهدد فقط بحرب جديدة بين الجنوب والشمال، وإنما بحرب داخل الجنوب نفسه.
{ بيل ترو - الإندبندنتأفادت تقارير بأن أستراليا ستصبح واحدة من الدول القليلة التي تشارك في قوة بحرية بقيادة الولايات المتحدة لحماية الملاحة في الخليج، حيث تصاعد التوتر بعد احتجاز إيران لناقلة تحمل العلم البريطاني في مضيق هرمز.
إن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون أعلن القرار، مؤخرا، مع تزايد الضغط في المنطقة، حيث حذر وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو من أن أي دولة تسمح برسو ناقلة إيرانية مفرج عنها مؤخرا قد تتعرض لعقوبات.
{ برمروز رايوردان – الفاينانشيال تايمزإن الداعمين لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي يصرون على أن عقد اتفاق تجاري بين بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية لن يعوض خروج بريطانيا من الاتحاد، كما أنه سيغرق الأسواق البريطانية بالبضائع الأميركية. إن حكومة رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي فشلت في تصحيح هذه الرواية، لأنها كانت مؤمنة بها وبذلك أضاعت فرصة ثمينة من بين يديها.
{ الافتتاحية - التلغراف

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below