الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  حملة توعوية قدمتها «الرعاية الأولية»

حملة توعوية قدمتها «الرعاية الأولية»

حملة توعوية قدمتها «الرعاية الأولية»

الدوحة - الوطن
احتفلت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بأسبوع للرضاعة الطبيعية، الذي تزامن مع الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية؛ لما لها من أهمية في زيادة وعي المجتمع لأهمية الرضاعة الطبيعية لصحة الطفل وصحة الأم وصحة المجتمع بصورة عامة.
وأولت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية برنامج الرضاعة الطبيعية أهمية كبيرة؛ كونه الخطوة الأولى في وقاية الطفل من الكثير من الأمراض؛ لما لحليب الأم من أهمية، كونه يحتوي على العناصر والفيتامينات اللازمة لتقوية مناعة الطفل والمساعدة على تنشئته بصورة طبيعية.
وشملت الحملة جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية في دولة قطر، حيث خصصت ركناً توعويا في جميع المراكز ومحاضرات توعوية عن الرضاعة الطبيعية وأهميتها، بالأخص الرضاعة الطبيعية المطلقة في الأشهر الستة الأولى من عمر الطفل، كما وتم توزيع المطويات التوعوية الخاصة بالرضاعة الطبيعية، وتم وضع ملصقات في المراكز الصحية وفيديو يوضح أهمية الرضاعة الطبيعية ونشر نصائح وإرشادات في وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك، توتير، إنستغرام) عن أهمية الرضاعة الطبيعية، ويليها عمل محاضرة لموظفاتها عن العمل والرضاعة الطبيعية لتشجيع موظفاتها على مواصلة الرضاعة الطبيعية بعد العودة للعمل وكيفية استخراج الحليب وتخزينه بطريقة آمنة وإعطائه للطفل أثناء وجودها في العمل.
وشاركت المؤسسة في الاحتفال الذي نظمته وزارة التنمية، حيث قامت بعمل ركن توعوي عن الرضاعة الطبيعية في الوزارة وقامت بتجهيز المطويات والوسائل التوعوية الأخرى لتشجيع الرضاعة الطبيعية وتقديم النصائح والإرشادات لإنجاح الرضاعة الطبيعية.
وتهدف مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في جميع برامجها إلى تحسين الصحة العامة للفرد والمجتمع، لما له من أهمية لرقي المجتمع وخلوه من الأمراض لتحقيق رؤيتها؛ كونها الخطوة الأولى لصحة المجتمع.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below