+ A
A -
كوالالمبور - الوطن الرياضي
اختتمت أمس بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، ورشة عمل مدراء التحكيم بالاتحاد الآسيوي التي أقيمت على مدار يومين، بحضور هاني طالب بلان نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحادين الآسيوي والدولي، والذي قام بافتتاح الورشة التي شهدت مشاركة مدراء التحكيم من كل الدول الأعضاء بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومثل التحكيم القطري فيها ناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة الحكام بالاتحاد القطري. وتحدث هاني طالب بلان نائب رئيس اللجنة في افتتاح الورشة، مركزاً على أهمية دور مدراء التحكيم في التطوير والاحترافية، وفي تفعيل آلية التعاون مع الاتحاد الآسيوي في جميع مجالات تطوير الحكام وإدارات الحكام فنياً وإدارياً، كما تقدم هاني بلان بالشكر إلى المدراء على جهودهم التي يقومون بها لتطوير التحكيم على المستوى المحلي، والذي ينعكس على الحكام في القارة، وأكد على ضرورة استمرارية هذا التعاون بين الاتحاد وإدارات التحكيم المحلية من أجل رفع مستوى الأداء.
كما تطرق هاني بلان إلى مشروع اكاديمية الحكام بالاتحاد الآسيوي، ومدى الفارق الذي ستحدثه من خلال تطوير الحكام الواعدين الملتحقين بالأكاديمية على مستوى آسيا.
يذكر أن الورشة تطرقت إلى العديد من المواضيع ومنها التعريف بالهيكل التنظيمي لادارة الحكام، ونظرة على التحكيم في كأس آسيا 2019 التي أقيمت في الإمارات خلال شهري يناير وفبراير الماضيين.
copy short url   نسخ
11/09/2019
905