الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  أبـولا : مـلك الأهـداف

أبـولا : مـلك الأهـداف

أبـولا : مـلك الأهـداف

ركزت الصحف العالمية على الإنجاز الكبير الذي حققه البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد رباعيته أمس الأول في مرمى ليتوانيا بالتصفيات المؤهلة ليورو 2020 ليصبح هداف التصفيات الأول..
فقد تغنت الصحف البرتغالية بالإنجاز الكبير للدون وقالت صحيفة أبولا في المانشيت الرئيسي «ملك الأهداف» في إشارة إلى تصدره قائمة هدافي التصفيات ووصوله إلى هدفه الدولي 93، وقالت صحيفة ريكورد إن الدون خاض 702 مباراة في مختلف المسابقات مع الأندية والمنتخبات..
وقالت صحيفة ريكورد البرتغالية: «CR702» الصحيفة سلطت الضوء على وصول رونالدو إلى المباراة 702 في مسيرته، وكتبت «الكابتن يصنع البوكر ويتجاوز سبعمائة هدف مهني».
المباراة العاشرة التي يحرز رباعية.. رونالدو أصبح على بعد 16 هدفا من الرقم القياسي العالمي المسجل للهداف الإيراني علي دائي
وفي إيطاليا اهتمت الصحف هناك بتألق كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس ومنتخب البرتغال في التصفيات الأوروبية وقالت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت»: «أرقام قياسية لرونالدو، القائد في ليتوانيا، رونالدو ملك مرحلة التصفيات الأوروبية بعد تخطي رقم روبي كين».
وعنونت صحيفة «توتو سبورت»: «كريستيانو، 4 أهداف تستحق رقمًا قياسيًا جديدًا، قاد منتخب بلاده للفوز على ليتوانيا 5-1».
وعنونت صحيفة «كوريري ديللو سبورت»: «رونالدو، القناص يحقق أرقامًا قياسية، 25 هدفًا في التصفيات الأوروبية».
وقالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية: «كريستيانو رونالدو يسجل في مرمى خصمه الدولي الأربعين، نجم البرتغال يحطم المزيد من الأرقام القياسية بأربعة أهداف أمام ليتوانيا»
وذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية: «كريستيانو قائد منتخب البرتغال يرفع رصيده من الأهداف الدولية إلى 93.. سجل أربع مرات ليمنح بطل أوروبا الفوز على ليتوانيا 5-1 في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أوروبا 2020».
وأضافت: «لعب الدولي البالغ من العمر 34 عامًا، مباراته رقم 161 مساء الثلاثاء، أحرز الهاتريك الثامن له مع بلاده والـ 54 في مسيرته».
وعنونت صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية: «رونالدو يتلقى تصفيقًا قويًا من مشجعي ليتوانيا بعد عرض مذهل للبرتغال».
وقالت صحيفة «ذا صن» البريطانية: «رونالدو يسجل 4 أهداف بمساعدة حارس مرمى ليتوانيا»، مشيرة إلى أن إرنستاس شيتكوس، حارس مرمى منتخب ليتوانيا ظهر بمستوى متواضع جدًا في مباراة البرتغال.
وعلقت صحيفة «ميرور» على فوز البرتغال الكبير، حيث كتبت: «كريستيانو رونالدو يسجل رقما قياسيا جديدا في أوروبا بأربعة أهداف في مرمى ليتوانيا».
كما اهتمت صحيفة «آس» الإسبانية، بتسجيل رونالدو «سوبر هاتريك»، برفقة البرتغال في مرمى ليتوانيا ووصوله للهدف رقم 93 برفقة المنتخب، حيث كتبت: «يسجل 4 أهداف.. رونالدو يواصل الزحف نحو إنجاز تاريخي جديد».
وقد عبر كريستيانو رونالدو، قائد المنتخب البرتغالي، وصاحب «السوبر هاتريك» التاريخي في شباك ليتوانيا، عن سعادته بالرباعية، لكن أشار في الوقت ذاته إلى أن الهدف الجماعي أهم وأسمى.
وقال رونالدو في تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية عقب المباراة: «كما أقول دائمًا، لا ألعب كرة القدم من أجل الجوائز، ربما تعلمت هذا لما حققته من ألقاب جماعية، فالشيء المهم هو مساعدة المنتخب الوطني».
وعن تسجيله لهدف ضد صربيا وأربعة أهداف ضد ليتوانيا، قال: «هدفي هو الاستمرار على هذا الخط».
وتابع: «أصعب شيء تم القيام به بالفعل، وهو الفوز على صربيا واليوم على ليتوانيا».
وأكمل: «لقد اقتربنا، المباريات القادمة ستكون ضد لوكسمبورج وأوكرانيا، إذا فزنا، أعتقد أنها ستكون كافية».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below