الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  الباكر : تطوير مستمر للقطاع السياحي

الباكر : تطوير مستمر للقطاع السياحي

الباكر : تطوير مستمر للقطاع السياحي

الدوحة - الوطن
شارك سعادة السيد أكبر الباكر، الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، في اجتماعات الدورة الثالثة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة التي انطلقت الإثنين الماضي (الموافق 9 سبتمبر) وتستمر حتى يوم غد الموافق 13 سبتمبر 2019 بمدينة سانت بطرسبرج في روسيا.
وقد شهدت اجتماعات هذه الدورة التدشين الرسمي لأول أكاديمية سياحية رقمية في العالم، حيث أطلقها سعادة السيد زوراب بولوليكشفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية. وتُعتبر هذه الأكاديمية ثمرة للتعاون بين كلٍ من منظمة السياحة العالمية وجامعة IE الدولية والمجلس الوطني للسياحة بصفته شريك الوجهة المؤسس.
وفي كلمته التي ألقاها خلال أعمال الجلسة العامة الأولى يوم الأربعاء (الموافق 11 سبتمبر)، تحدث سعادة السيد أكبر الباكر، الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة عن أهمية صناعة السياحة ودورها في دعم نمو الاقتصاد العالمي، كما ألقى الضوء على مبادرات دولة قطر التي تطلقها بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية. وقال سعادة السيد أكبر الباكر: «بينما نواصل مسيرتنا لتطوير القطاع السياحي في قطر، فإننا نؤمن أن للتدريب والتعليم أهمية كبرى في دعم هذا القطاع. ولذلك يسعدنا كثيراً أن ندعم منظمة السياحة العالمية في جهودها الرامية إلى تطوير وتقديم برامج أكاديمية للمختصين في قطاعات السفر والسياحة والضيافة وإدارة الوجهات السياحية».
وسوف توفر المنصة الإلكترونية للأكاديمية، والتي تم إطلاقها عقب التدشين الرسمي، للمختصين برامج تعليمية وتدريبية عالية الجودة في مجالات السفر والسياحة والضيافة وإدارة الوجهات. وتتميز البرامج التي تقدمها الأكاديمية بكونها برامج شاملة ووافية وفي متناول الأشخاص الراغبين في جعل مساراتهم المهنية في قطاع السياحة الذي يوفر بدوره وظيفة واحدة من بين كل عشرة وظائف في العالم. وتغطي المقررات الدراسية التي تقدمها الأكاديمية إدارة الاستراتيجيات وإدارة العمليات وإدارة التسويق والأساسيات المالية بالإضافة إلى إدارة التكنولوجيا والابتكار.
وكان السيد وليام دافيلا، المدير الدولي للعلاقات المؤسسية في جامعة IE وسعادة السيد زوراب بولوليكشفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية قد قاما بزيارة إلى قطر في أبريل الماضي، حيث وقعا مع المجلس الوطني للسياحة العديد من الشراكات والمبادرات التي تهدف إلى تطوير صناعة السياحة في قطر والعالم. وتتولى منظمة السياحة العالمية، بصفتها إحدى الوكالات التابعة للأمم المتحدة، مسؤولية تعزيز الاتجاه نحو السياحة المسؤولة والمستدامة والمتاحة للجميع. وتقوم المنظمة بجمع المعلومات من الأسواق السياحية وتشجيع السياسات والأدوات السياحية التنافسية والمستدامة، كما تعزز برامج التعليم والتدريب في مجال السياحة، وتعمل على جعل السياحة أداة فعالة لتحقيق التنمية.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below