الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  قطر تشارك في المنتدى العالمي للاتحاد الدولي للاتصالات

قطر تشارك في المنتدى العالمي للاتحاد الدولي للاتصالات

قطر تشارك في المنتدى العالمي للاتحاد الدولي للاتصالات

يشارك وفد رفيع المستوى من دولة قطر، برئاسة سعادة السيد محمد علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات في المنتدى العالمي (تليكوم العالمي للاتحاد 2019)، والذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات، ويقام في مدينة بودابست بالمجر في الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر الجاري.
يعقد تليكوم العالمي للاتحاد سنوياً، ويهدف إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والمنافع الاجتماعية، ويشمل على منتدى رفيع المستوى، ومعرضًا دوليًا للحلول الرقمية، وحفل جوائز تليكوم العالمي للاتحاد، ويجمع فيه ممثلين عن مؤسسات حكومية، وجهات تنظيمية، وشركات رقمية ناشئة، وجهات فاعلة رئيسية في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى مستشارين وخبراء من الأسواق الناشئة والمتقدمة حول العالم.
يشتمل المنتدى هذا العام على اجتماعات المائدة المستديرة الوزارية، وجلسات نقاشية متعددة لمناقشة مواضيع مختلفة مثل: دور الحكومات فيما يتعلق بتكنولوجيا الجيل الخامس ونشر شبكات الاتصالات عالية القدرة، ومسألة توسيع نطاق الاتصال من خلال التكنولوجيات الراديوية الجديدة، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التنظيمية للطيف الترددي قبل انعقاد المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2019 (WRC-19)، ومناقشة موضوع السلامة الرقمية، وذلك فيما يختص بقيم المستقبل الرقمي ومبادئه.
وعلى هامش المنتدى، اجتمع سعادة السيد محمد علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات مع السيد هولين جاو، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، وسلمه دعوة رسمية لحضور مؤتمر ومعرض قطر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - كيتكوم 2019، وذلك بالنيابة عن سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات. كما بحث الاجتماع سبل تعزيز التعاون المشترك والتنسيق بين الجانبين لتنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ويسلط معرض الحلول الرقمية الضوء على المبادرات المبتكرة والشركات الصغيرة والمتوسطة والتكنولوجيات من جميع أنحاء العالم، هذا وسيتم إقامة حفل جوائز تليكوم العالمي للاتحاد، والذي يعد تكريماً للمبادرات المبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي لها أثر اجتماعي حقيقي. كما سيتم عقد تليكوم العالمي للاتحاد 2020 في العاصمة الفيتنامية هانوي، وذلك في الفترة من 6 إلى 9 سبتمبر 2020.
يعد الاتحاد الدولي للاتصالات وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتأسس في عام 1865 لتسهيل التوصيلية الدولية لشبكات الاتصالات، كما يضطلع الاتحاد بمسؤولية توزيع الطيف الراديوي والمدارات الساتلية في العالم، ووضع المعايير التقنية التي تضمن سلاسة التوصيل بين الشبكات والتكنولوجيات، ويسعى الاتحاد جاهداً لتحسين النفاذ إلى تكنولوجيات المعلومات والاتصالات لفائدة المجتمعات المحلية التي تعاني من نقص الخدمات في جميع أنحاء العالم.بودابست - الوطن

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below