الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «قطر الخيرية» تهدي أطفال فلسطين الحقائب المدرسية

«قطر الخيرية» تهدي أطفال فلسطين الحقائب المدرسية

«قطر الخيرية» تهدي أطفال فلسطين الحقائب المدرسية

الدوحة- الوطن
تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد، قامت قطر الخيرية بدعم من أهل الخير في قطر بتوزيع 2560 حقيبة مدرسية بمستلزماتها على طلبة الأسر التي تعاني من واقع معيشي واقتصادي شديد الصعوبة في فلسطين، بهدف تلبية بعض احتياجاتهم في العملية التعليمية وتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل أسرهم، وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة التربية والتعليم.
طلبة القدس
واستهدف برنامج توزيع الحقائب المدرسية، الطلاب من الفئات العمرية الصغيرة داخل المدارس الفلسطينية من الجنسين، حيث استفاد كل طالب وطالبة من حقيبة تتضمن أدوات ولوازم مدرسية، وفق المرحلة التعليمية التي يدرس فيها.
وشملت مناطق التوزيع الضفة الغربية كاملة بما فيها القدس الشريف، من خلال المدارس والمراكز التابعة للوزارات الشريكة بالمشروع إضافة إلى مقر قطر الخيرية.
ويعاني عدد من الأسر الفلسطينية مع بداية العام الدراسي الجديد من واقع معيشي واقتصادي شديد الصعوبة في ظل الارتفاع المتزايد على أسعار السلع والمنتجات المتعلقة باحتياجات الأطفال في المدارس وطلبة المدارس.
أنشطة أخرى للأطفال
من جانب آخر، وفي إطار اهتمامها بمجال الطفولة وحرصها على توفير الرعاية الشاملة للأيتام الذين فقدوا دفء الأبوة، نظّمت قطر الخيرية من خلال مكتبها بالسودان، نشاطا تعليميا وترفيهيا لصالح الأيتام واليتيمات المكفولين لديها في ولاية كسلا بالسودان، بمشاركة أكثر من 250 من الأيتام ترافقهم أمهاتهم.
واشتمل النشاط على ألعاب ومسابقات ترفيهية مع توزيع جوائز وشخصيات كرتونية، بالإضافة إلى مسرحيات تربوية هادفة وأناشيد، وعروض مسرح عرائس تعكس بعض القيم التربوية مثل الصدق والأمانة، إضافة لكلمات تربوية متخصصة عن الاخلاق الحميدة وطرق تربية الاطفال بالنسبة للأمهات.
وعبر الايتام وأمهاتهم عن سعادتهم بتنظيم هذا النشاط الذي أدخل البهجة والسرور على نفوسهم، وأبدوا اعجابهم بالفقرات المتنوعة التي اشتمل عليها النشاط، ووجهوا شكرهم للكفلاء الكرام من أهل قطر الذين لم يدخروا بدعمهم جهدا لإدخال الفرح على قلوبهم، ولمكتب قطر الخيرية في السودان على المتابعة وحسن الاهتمام.
ويأتي هذا النشاط ضمن خطة الانشطة المعتمدة للعام 2019 لصالح الأيتام المكفولين حيث تشتمل على عدد من الأنشطة الرياضية والتربوية والصحية والترفيهية، التي تهدف إلى توفير رعاية متكاملة وتحقيق مفهوم الكفالة الشاملة لليتيم، بما في ذلك متابعتهم دراسيا وتوفير المستلزمات الدراسية لهم.
وتندرج كفالة ورعاية الأيتام في قطر الخيرية ضمن مبادرة «رفقاء» التي تتبناها، حيث وصل عدد من تمت كفالتهم حتى الآن أكثر من 162 ألف يتيم عبر العالم.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below