+ A
A -
الدوحة -الوطن
ساهمت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية في دعم العملية التعليمية في مدرسة قطر التقنية، وذلك من خلال تقدم الدعم المادي بقيمة 30 ألف و400 ريال لتنفيذ برنامجين تعليميين بالمدرسة يخدمان الطلبة القطريين لتأهيلهم للحصول على أعلى مستوى من التعليم التقني وإكمال دراساتهم بنجاح وسد ثغرات في سوق العمل بالدولة.
وكانت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية قدمت دعما في أوقات سابقة لعدد من المشاريع والبرامج التعليمية في المدرسة وذلك من أجل الارتقاء بتطوير التعليم التقني في قطر حتى يلعب دوره المنوط به تجاه العمل ودفع العملية التنموية.
وشمل الدعم الجديد لمدرسة قطر التقنية برنامجين تعليميين الأول للرسم الهندسي للقسم التقني يساعد في مادة الرسم الهندسي باستخدام أجهزة الكمبيوتر، وذلك لتسهيل متطلبات الجامعات وسوق العمل ويقوم بتنفيذ البرنامج نخبة من مهندسي القسم التقني بالمدرسة لتدريس وتدريب الطلاب ابتداء من العام الدراسي الجاري 2019 /‏ 2020، كما شمل الدعم مساعدة المدرسة في معدات وأدوات تطوير تحسين العملية التدريبية في تخصص فني المختبرات، وهو تخصص فريد من نوعه يتم تدريسه وتعليمه في المدرسة.
وحرصت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية على دعم البرنامجين لتعزيز متطلبات الدراسة التخصصية في المجال التقني من أجل الارتقاء بقدرة الطلاب على تصميم نماذج تحاكي الواقع التقني في جميع التخصصا ت.
ويذكر أن مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية كانت قدمت دعماً مالياً لمدرسة قطر التقنية الثانوية للبنين، بهدف تدريب الطلاب على برنامج واختبارات الآيلتس للغة الإنجليزية من أجل إعدادهم وتأهيلهم لاستيفاء شروط القبول في الجامعات وإكمال دراستهم العليا.
وجاء دعم المؤسسة للمشروع تحقيقا لرؤيتها (صحة وتعليم لحياة أفضل) تفعيلاً لمسؤوليتها المجتمعية وتماشياً مع أهدافها الرامية إلى رعاية ودعم المشاريع والمبادرات التعليمية، وبهدف الارتقاء بمستوى الطلاب القطريين في مادة اللغة الإنجليزية ومساعدتهم على الالتحاق بمختلف الجامعات التي تعتمد الدراسة فيها على اللغة الإنجليزية.
كما قامت المؤسسة ضمن اهتمامها بالقطاع التعليمي بتزويد المدرسة بأجهزة إلكترونية وحواسيب بقيمة 40 ألف ريال خلال شهر سبتمبر 2018، كما تم رعاية مشروع «تكييف المساحات التدريبية بالمدرسة» بكلفة تجاوزت 27 ألف ريال خلال يونيو 2018. وتحرص المؤسسة على تعزيز التكافل الاجتماعي، والمساهمة في تحقيق تنمية مستدامة ودعم الأنشطة والفعاليات التعليمية والصحية داخل قطر كما تسعى لتحقيق الريادة والتميز والإبداع في مجال العمل الخيري والإنساني داخل دولة قطر وخارجها عبر مشاريعها التنموية التي تركز على قطاعي الصحة والتعليم بهدف تمكين الإنسان وتعزيز التنمية. وثمن السيد عبدالله شمس، مدير مدرسة قطر التقنية الثانوية للبنين دعم مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية للأنشطة والبرامج التعليمية بالمدرسة ودعم البرنامجين الأخيرين على وجه الخصوص، وأشاد مدير المدرسة بالمسؤولية الاجتماعية المميزة التي تقوم بها مؤسسة الشيخ جاسم وحمد بن جاسم الخيرية وخاصة في مجال التعليم ودعم العملية التعليمية وتأهيل الطلاب في المدارس والجامعات. وأشار إلى أن المؤسسة حرصت دائما على دعم ورعاية برامج المدرسة، حيث قدمت في السابق دعماً مالياً لشراء معدات وأجهزة كهربائية للورش التعليمية.
copy short url   نسخ
15/09/2019
1167