الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الإثارة تتواصل بسباق الهجن

الإثارة تتواصل بسباق الهجن

الإثارة تتواصل بسباق الهجن

كتب / عوض الكباشي
الدوحة - الوطن الرياضي

تواصلت صباح أمس منافسات السباق المحلي الأول بالشحانية لليوم الثامن على التوالي، حيث أقيمت أشواط الثنايا مفتوح (شيوخ) من مسافة 5 كم، والتي شهدت إقامة 10 أشواط خصصت 6 منها للبكار و4 للقعدان. وقد تألقت العديد من الشعارات المملوكة لأصحاب السمو والسعادة الشيوخ، صباح أمس للفوز بنواميس الأشواط العشرة التي جاءت في مجملها قوية وسريعة.
وتمكنت «الصايلة» ملك هجن الشقب من تسطير اسمها بقوة في الشوط الأول الرئيسي للثنايا بكار، بعدما قادها المضمر المتألق سعود علي المحاربي لاحتلال صدارة الشوط والظفر بالناموس على حساب زميلتها بنفس الشعار «عالية» التي حلت في المركز الثاني. وقدمت «الصايلة» واحدا من أقوى الأشواط، بعدما صالت وجالت وخطفت الناموس خلال توقيت زمني قدره 7.50.30.
وفي الشوط الثاني الرئيسي للثنايا قعدان، تألق «شعف» ملك هجن الشحانية، تحت قيادة المضمر المخضرم سالم بن فاران المري، وقدم أداء مميزا، قبل أن يحسم ناموس الشوط بتوقيت زمني قدره 7.54.00، متفوقا على «العساس» ملك هجن الشقب الذي حل وصيفا للشوط القوي بتوقيت زمني قدره 7.55.27.
أما أفضل توقيتات السباق الأمس، فتحقق في الشوط الختامي، عندما أصرت «المزن» ملك هجن الشحانية أن تضع «كريزة» السباق بنفسها في شوط الختام، لتحطم كل التوقيتات التي سبقتها على مدار 9 أشواط متتالية.
واحتاجت «المزن» إلى 7.49.05 دقيقة لتحقق ناموس الشوط العاشر تحت قيادة شبل المضمرين جابر بن سالم بن فاران المري.
وفي منافسات القعدان، فاز شعف لـ هجن الشحانية (سالم بن فاران المري) (رئيسي الثنايا قعدان والذيب للشيخ مشعل بن عبدالله بن عبدالرحمن آل ثاني (هادي جارالله علي الجارالله) ومتعب لهجن الشحانية (جابر بن سالم بن فاران المري) وبرشم لهجن الشقب (سالم جابر بن جبران).

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below