الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  منافسة على تسليم المشاريع العقارية

منافسة على تسليم المشاريع العقارية

منافسة على تسليم المشاريع العقارية

قال تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية إن السوق العقاري يستعد للاستفادة من الإنفاق الحكومي الرأسمالي والمرتبط بمشاريع التنمية وتطوير البنية التحتية، الأمر الذي سينعكس بدوره على زيادة كبيرة في نشاط قطاع الإنشاءات، سواء في المباني وعقارات التجزئة والفنادق، إضافة إلى تنافس أكبر حول تسليم المشاريع العقارية، وبالتالي سينتج قدرة أكبر للتكيف على المتطلبات المستقبلية للسكن المستقبلي والتجاري.
ويرى تقرير الأصمخ أن منح العطاءات والعقود المرتبطة بالمشاريع التنموية والبنية التحتية، سيؤدي إلى تطوير أداء الشركات القطرية من خلال إحداث مزيد من الفرص الاستثمارية والتجارية بينها وبين المستثمرين في قطاعات مختلفة، بدءاً من العقارات مروراً بالخدمات والتمويلن ووصولاً إلى التجزئة والسياحة والمرافق الأخرى.
وأوضح أن قطر تعمل حالياً على تنويع مصادر الناتج المحلي الإجمالي عن طريق قطاعات مختلفة ومن ضمنها قطاع الإنشاءات والعقارات، التي ستخلق مشاريع مصاحبة كبيرة تساعد على تعزيز نمو عمل قطاع الخدمات وتوفير فرص جديدة من المشاريع والعمل.
وبين التقرير أن التقديرات والتوقعات تشير إلى ارتفاع نسبة القروض الممنوحة لقطاع العقارات والمقاولات خلال العام الخالي والعام المقبل 2020.
وقال التقرير إن السوق العقاري في قطر يشهد توسعاً كبيراً في المساحات، مشيراً إلى أن هناك كما من المباني الجديدة يتم العمل على تسليمها مع استهداف البلاد لتنويع اقتصادها من خلال تطوير ضخم للبنية التحتية.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below