+ A
A -
رسالة طهران

أمجد بطران

موفد لجنة الإعلام الرياضي

تلقى منتخبنا الأول للكرة الطائرة الهزيمة الثانية له في بطولة آسيا على يد المنتخب الإيراني صاحب الضيافة بثلاثة أشواط نظيفة بنتائج 25-18، 25-15، 25- 17.
وكان الأدعم قد خسر المباراة الأولى أمام استراليا، ليفشل في التأهل للدور ربع النهائي، ويكتفي باللعب على المراكز الشرفية، في حين حقق المنتخب الإيراني الانتصار الثاني له بعد الفوز في المباراة الأولى على سريلانكا. كان المنتخب الإيراني الأفضل فترات اللقاء، واستحق الفوز بعد الأداء القوي الذي قدمه، وفي المقابل لم يكن لاعبو الأدعم في مستواهم، وظهروا بحالة فنية سيئة عكس المباراة الأولى أمام استراليا.
وعاب على الأدعم ضعف حائط الصد، وسوء الاستقبال وغياب التنظيم، وفشل في التعامل مع حائط الصد القوي والمحكم للمنتخب الايراني، واستغل أصحاب الارض كل هذه الأخطاء في التقدم وتعميق الفارق طوال أحداث المباراة، حيث كان يصل الفارق في بعض الفترات إلى 10 و11 نقطة، وهو ما يصعب تعويضه بالطبع.
وقدم الأدعم أفضل أداء له في المباراة في الشوط الثالث، ولكن لفترة بسيطة تقدم فيها للمرة الأولى 11-9، مما دفع بمدرب المنتخب الايراني لطلب وقت مستقطع، ثم بعد ذلك عاد الوضع كما هو عليه، كما كانت الفترة الأولى من الشوط الأول متكافئة، لكن بخلاف ذلك فرض المنتخب الايراني سيطرته وتفوقه في ظل غياب تام للحلول للتعامل مع طوفان الهجمات الايرانية، وأيضا حائط الصد الصلب للغاية، والذي لم يفشل تقريبا في التصدي لأي هجمة من جانب منتخبنا.
فوز المنتخب الإيراني كان متوقعا في ظل انه صاحب الضيافة وبطل آسيا والمرشح الأول للقب، لكن كان ينتظر أداء أفضل من لاعبي الأدعم مثل الذي قدموه أمام استراليا. وخاض الأدعم المباراة بتشكيل مكون من ميلوش، ورينان، ونادر أبو بكر، وإبراهيم محمد وبلال أبو نبوت، وسليمان سعيد.
مواجهة السري لانكي
يبحث منتخبنا الأول للكرة الطائرة عن تحقيق فوزه الأول في بطولة آسيا عندما يواجه سريلانكا اليوم
وبعد الهزيمة في أول مباراتين أمام استراليا وايران، سيكون الأدعم مطالبا بتحقيق الفوز اليوم لإنهاء مشواره في المجموعة الأولى في المركز الثالث، ثم التأهب بعد ذلك للعب على المراكز الشرفية، حيث سيواجه في حال احتلاله المركز الثالث رابع المجموعة الثالثة التي تضم الصين وعمان وكازاخستان واندونيسيا، أما لو احتل المركز الرابع فسيواجه ثالث المجموعة الثالثة.
وتعتبر مواجهة اليوم أسهل كثيرا نظرا للفارق الكبير بين سريلانكا وبين إيران أقوى منتخب في القارة والمرشح الأول للقب.
وايضا يعد المنتخب الاسترالي من المنتخبات القوية في آسيا، ومن ثم تمثل مباراة اليوم فرصة ثمينة للأدعم لتحقيق انتصاره الأول في البطولة.
أجواء صاخبة
شجعت الجماهير الإيرانية منتخب بلادها بحماس شديد، ورغم ان صالة ازادي التي تتسع إلى 12 ألف متفرج لم تكن ممتلئة، الا انها ضجت بصياح وتشجيع المشجعين القليلين الذين شاهدوا المباراة.
ولم تتوقف الجماهير عن التشجيع منذ اللحظة الأولى لانطلاق المباراة وحتى نهايتها، وتسببت آلة الفوزفيلا في إحداث ضجيج شديد داخل الصالة.
copy short url   نسخ
15/09/2019
680