الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  طريق الخور جاهز بالكامل منتصف «2020»

طريق الخور جاهز بالكامل منتصف «2020»

طريق الخور جاهز بالكامل منتصف «2020»

كتب- محمد عبد العزيز
قال المهندس حسن سعيدان المعجبة إن نسبة إنجاز مشروع طريق الخور أكثر من 92 %، حيث يتبقى من الأعمال 4 تقاطعات وأجزاء من الطرق الخدمية ومسارات الدراجات الهوائية والمشاة، ومن المقرر اكتمال المشروع في الربع الثاني من عام 2020.
وأوضح مهندس مشروع طريق الخور، في تصريحات صحفية لـ الوطن، أنه تم تنفيذ 6 تقاطعات من أصل 10 تقاطعات بطريق الخور، وسيتم إنجاز مضمار الدراجات الهوائية نهاية العام الحالي إلى بداية العام المقبل 2020، وجارٍ تنفيذ أعمال التشجير والتجميل من قبل الإدارة المختصة، وسيتم تسليم المسار الخاص بالقطار إلى شركة (الريل) في أكتوبر المقبل 2019 .
كما سيتم إنجاز نفق أسفل تقاطع رأس النوف ويصل بين طريق الخور وستاد البيت مباشرة، كما يوجد جسراً للمشاة ومواقف عامة للجماهير خلال مباريات كأس العالم 2022 في ستاد البيت.
تقاطع راس النوف
ويقع تقاطع راس النوف عند مدخل مدينة الخور حيث يتألف التقاطع الجديد من مستويين ويتضمن جسراً رئيسياً بطول 100 متر من مسارين في كل اتجاه وأربعة جسور التفافية وأربعة مخارج.
ويوفر تقاطع راس النوف تدفقاً مروريا حرا إلى إستاد البيت ويسهل الوصول إلى راس لفان بشكل مباشر دون الحاجة للمرور من مدينة الخور ما يختصر زمن الرحلة، كما يخدم المناطق المجاورة مثل راس النوف والخور إلى جانب مطار الخور وشاطىء الفركية.
تقاطع تنبك
ويقع تقاطع تنبك عند مخرج 47 بطريق الخور على بعد 7.5 كيلومتر من مدينة الخور. ويتألف التقاطع من مستويين حيث يحتوي على جسر رئيسي بطول 100 يتضمن دوارين يوفران مخارج ومداخل تسهل الحركة المرورية في كافة الاتجاهات، ويعتبر تقاطع تنبك حلقة وصل مهمة بين الحركة المرورية القادمة من طريق الشمال في اتجاه طريق الخور، كما يسهل الوصول أمام القادمين من الخور أو الدوحة في اتجاه تنبك والجريان والمناطق المجاورة إلى جانب شمال سميسمة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below