+ A
A -
الدوحة- الوطن
في إطار مواصلة تنفيذ مشروعها «سقيا العمال»، قامت «قطر الخيرية» بتوزيع عبوات المياه وحافظات المياه الشخصية على 500 عامل حتى الآن في منطقتي الوكرة ومعيذر، بينما سيستفيد من المشروع عشرات الآلاف في الفترة القادمة، بمن فيهم 200 عامل سيتم توزيع المياه عليهم غدا في منطقة «أم غويلينا».
ويتم تنفيذ هذه الفعاليات المخصصة للعمال في ظل ارتفاع درجات الحرارة صيفا بالتعاون مع عدد الشركاء المحليين وهم وزارة التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية، ودوحة فستيفال سيتي، وايكيا قطر.
وتغتنم «قطر الخيرية» هذه الفرصة لتتوجه بالشكر والامتنان إلى شركائها من الجهات الحكومية والخاصة على دعمهم لهذا المشروع في الجوانب المختلفة، معتبرة أنهم شركاء في النجاح الذي يحققه المشروع ضمن إطار المسؤولية المجتمعية.
ويتضمن مشروع «سقيا العمال» إقامة فعاليات تثقيفية وتوعوية صحية عن أهمية المياه وشرب قدر كاف منها في فصل الصيف، لتجنب أضرار الجفاف، وذلك في إطار اهتمام قطر الخيرية بالحفاظ على صحة العمال، تقديرا لدورهم في مسيرة البناء وعرفانا بجهودهم المستمرة في تشييد بنيتها التحتية والإسهام في نهضتها العمرانية.
ويستهدف مشروع «سقيا العمال» 60.000 عامل داخل الدولة هذا العام في أماكن عملهم، من أجل الحفاظ على صحتهم، وزيادة لحمة التواصل بين أهل الخير وبينهم، بحيث تكون قطر الخيرية هي جسر التواصل فيما بينهم، كما يهدف المشروع أيضا إلى غرس قيم العمل الخيري والتطوعي في نفوس الشباب وطلاب الجامعات والمدارس من خلال إشراكهم عمليا في تنفيذ بعض فعاليات هذه المشاريع المخصصة للمجتمع المحلي.
الجدير بالذكر بأن قطر الخيرية بدأت بتنفيذ مشروع «سقيا العمال» في بداية الشهر الجاري (سبتمبر)، فيما ينتظر أن يستمر توزيع المياه على العمال حتى دخول فصل الشتاء.
يُشار إلى أن عدد المستفيدين من مشروع «سقيا العمال» بلغ العام الماضي 40000 شخص من الجنسيات الآسيوية والإفريقية والجاليات العربية، بالتعاون مع كل من وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، ومركز أستر الطبي، وبمشاركة شباب متطوعين من مبادرات «أو تايب» و«التوعية القطرية».
copy short url   نسخ
16/09/2019
930