الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الزعيم يرفع راية النصر

الزعيم يرفع راية النصر

الزعيم يرفع راية النصر

الدوحة - الوطن الرياضي
استكمل فريق نادي السد استعداداته لخوض مواجهته الهامة والمـرتـقـبـة والمصيرية والحاسمة التي ستجمعه بفريق النصر السعودي في إياب دور الثمانية بدوري أبطال آسيا، والتي ستقام على استاد جاسم بن حمد وستعطى ضربة بدايتها في الساعة السادسة و45 دقيقة. ويتأهل الفائز من مجموع المباراتين للعب في الدور قبل النهائي مع الفريق الفائز من المواجهة الثانية في الدور ربع النهائي لمنطقة غرب آسيا والتي تجمع بين الاتحاد والهلال السعوديين. ويحمل السد ذكريات طيبة من مواجهته مع النصر السعودي حيث التقى معه مرة واحدة كانت في مدينة الرياض في نسخة عام 2011 عندما تعادل الفريقان (1-1)، ولكن السد في ذلك العام توج بلقب البطولة.
مشوار الفريقين في البطولة
حقق كل من الفريقين 4 انتصارات وتعادلين مقابل خسارتين لكل منهما، وأحرز خط هجوم السد 11 هدفا مقابل 15 هدفا للنصر، في حين تلقت شباك كل منهما 10 أهداف. ولمزيد من المقارنات نشير إلى أن السد تصدر ترتيب فرق المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات مقابل 9 نقاط للأهلي السعودي و8 لباختاكور الأوزبكي و7 لفريق بيرسيبوليس الإيراني، وفي الدور السادس عشر فاز على الدحيل بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين وتأهل لملاقاة النصر في الدور ربع النهائي.
من جهته احتل النصر في مشواره بدوري المجموعات المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من ست مباريات، متأخرا بنقطتين عن فريق زوباهان الإيراني مقابل 8 نقاط للزوراء العراقي و3 للوصل الإماراتي، وفي دور الـ16 فاز على الوحدة الإماراتي بواقع 4-3 في نتيجة مجموع المباراتين ليتأهل لمواجهة السد.
جدير بالذكر أن فريق النصر بطل الدوري السعودي الموسم الماضي تأهل إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخ البطولة بنظامها الجديد، وهو لم يخسر في أي مباراة بالبطولة منذ الجولة الثانية للدور الأول وبالتالي يواصل مسيرته المتميزة في البطولة، وأما السد فإنه يطمح في بلوغ الدور قبل النهائي للعام الثاني على التوالي.
مباراة ثأرية
تعتبر المباراة مواجهة ثأرية بين الفريقين باعتبارها مباراة العودة لمباراة الذهاب التي أقيمت يوم الاثنين 26 أغسطس الماضي والتي خسرها السد بنتيجة 1-2 بعد أن كان متقدما بهدف علي أسد في الدقيقة 20، فيما أحرز هدف التعادل للنصر عبد الرحمن الدوسري قبل نهاية زمن الشوط الأول بدقيقة واحدة(44). وفي الشوط الثاني تمكن البرازيلي جوليانو دي باولا من خطف هدف الفوز في الدقيقة 72 وأرجع مدرب السد خسارة الفريق إلى خسارة اللاعبين للكرة مرارا عند التمرير.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below