+ A
A -
أحرز بطلنا عادل حسين المركز الثالث في فئة T1A ضمن مشاركته في منافسات الجولة الأخيرة من النسخة السابعة والعشرين من سباق «فرنسا 24 ساعة» للسيارات، والتي اختتمت مساء أمس على حلبة دي فونتان في شمال البلاد.
وشارك عادل ضمن فريق MMP الفرنسي المدعوم من شركة «أورويدو» والذي ضم بجانبه كلا من السائقين ماتيو سيرادوري، وسيدريك بوجون وبنيامين بوجون، في منافسات سباق البطولة الذي استمر على مدار 24 ساعة متواصلة، حيث تناوب سائقو الفريق الأربعة على خوض مراحل الحدث على الحلبة التي تتميز بطرق وعرة وصعبة.
ومثلما تألق السائق القطري في التجارب الرسمية، عاد اليوم وظهر بصورة مميزة وساهم في احتلال فريقه للمركز الثالث في فئة T1A، والمركز الثاني عشر في الترتيب العام من أصل 77 فريقا شارك في منافسات السباق الرسمي الذي تكون من 214 لفة.
وتعرض عادل وفريقه MMP الفرنسي على متن سيارة «باجي» لضربة قوية في بداية السباق بعد تعرض أحد السائقين لإصابة أبعدت الفريق لمؤخرة السباق، لكن الفريق عاد بقوة وحقق أزمنة مميزة وتخطى الكثير من المنافسين وأنهى 34 لفة في المركز الثاني خلف الفريق الفائز المكون من الثلاثي الفرنسي سيباستيان جيتي وباسكال مرسييه وماكسيم فورماوكس على متن سيارة من طراز «كانام».
وكان للسائق القطري دور كبير في هذا التقدم في ظل مهارته في القيادة على الحلبات الوعرة، حيث ساهم في تقدم الفريق إلى المركز الـ24 بعد الساعة السادسة عشرة، ثم وصل الفريق عند الساعة الثانية والعشرين إلى المركز الثالث عشر، وحافظ عليه حتى نهاية السباق.
وتمكن فريق MMP الفرنسي من قطع مسافة 180 لفة من أصل 214 مخصصة للسباق على مدار الأربع والعشرين ساعة، علما أن أفضل لفة حققها الفريق قدرت بزمن 5.55.655 دقيقة، فيما قدرت آخر لفة للفريق بزمن 7.32.665 دقيقة
بدوره، أعرب السائق القطري عادل حسين عن سعادته بالمساهمة في قيادة فريق MMP الفرنسي المدعوم من شركة «أورويدو»، للحصول على المركز الثالث في فئة T1A ضمن منافسات الجولة الأخيرة من النسخة السابعة والعشرين من سباق «فرنسا 24 ساعة» للسيارات، معتبرا أنه إنجاز يضاف إلى إنجازات رياضة السيارات القطرية.
وقال عادل، في تصريح صحفي، إنه خاض تجربة جديدة ومميزة، حيث قاد للمرة الأولى سيارة من طراز باجي فئة T1، فضلا عن أن هذه هي المرة الأولى الذي يخوض فيه سباق يتم توزيعه على أربعة متسابقين، الأمر الذي يتطلب التعاون والتميز والثقة من الجميع.
copy short url   نسخ
16/09/2019
596