الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  اكتمال التحضيرات لمونديال القوى

اكتمال التحضيرات لمونديال القوى

اكتمال التحضيرات لمونديال القوى

اكتملت التحضيرات داخل أروقة اللجنة المنظمة العليا لمونديال ألعاب القوى لانطلاقة البطولة بصورة عامة، والماراثون الليلي بصفة خاصة حيث يحتضن كورنيش الدوحة يوم 27 سبتمبر الجاري وعقب حفل الافتتاح مباشرة الماراثون الليلي لفئة السيدات بدءا من الساعة 11:59 ليلاُ وبمشاركة أفضل العداءات العالميات بقيادة الكينية غلاديس تشيرونو والأثيوبيتين روتي آغا وتيرونيش ديبابا وغيرهن من البطلات المتخصصات في سباقات الماراثون الشاقة.
العداء الكيني إيليود كيبتشوغ حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي العالمي لسباق الماراثون وقدره ساعتان ودقيقة واحدة و39 ثانية، حققه خلال مشاركته في ماراثون برلين سبتمبر 2018، ويعد إيليود 33 عاما أبرز الابطال المرشحين للظفر بالوسام الذهبي لنسخة الدوحة 2019، بصفته أفضل عداء للماراثون على مر العصور، ومؤكدا علو كعبه سيما بعد نجاحه الأخير في تحطيم الرقم القياسي العالمي والذي كان يحمله مواطنه دينيس كيميتو، والبالغ ساعتين ودقيقتين و57 ثانية، والذي حققه الأخير أيضا في ماراثون برلين 2014، كما تتضمن قائمة إنجازات العداء الكيني إيليود إحراز الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وثلاثة ألقاب في ماراثون لندن، ومثلها في ماراثون برلين، وقبل تحوله لاختصاص الماراثون تألق إيليود في منافسات المضمار محرزا ذهبية بطولة العالم 2003 وفضية 2007 في سباق 5 آلاف متر، وفضية الألعاب الأولمبية بكين 2008 وبرونزية الألعاب الأولمبية أثينا 2004 في الفئة نفسها.
القطري شامي حصد فضية «أوساكا»
أم الألعاب القطرية تركت بصمة في سجل شرف منافسات ماراثون بطولات العالم لالعاب القوى، ومن خلال العداء المعتزل مبارك شامي صاحب الميدالية الفضية للماراثون في بطولة العالم بمدينة اوساكا اليابانية 2007، مسجلا زمنا قدره (2.17.18 س).
نسخة 2019 غير !
كابتن عبدالحكيم العمري رئيس لجنة العمليات الرياضية لبطولة العالم لالعاب القوى المشرف على لجنة محورية منوط بها إدارة جميع المسابقات الرياضية التي ستقام في قطر خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 6 أكتوبر 2019 القادم.. أكد العمري: سباق الماراثون الليلي البالغة مسافته 42 كلم و195 مترا، سيكون متفردا بعون الله وتوفيقه حيث تهيئة كافة الظروف الملائمة لإقامته ووفقا لأعلى المعايير العالمية للجودة فنيا وتنظيما وهو سيبدأ ليلا من أمام المنصة الأميرية بالكورنيش باتجاه الديون الاميري، ثم العودة مجددا باتجاه فندق الشيراتون، حيث يركض العداؤون المشاركون من الفئتين 7 لفات دائرة بطريق الكورنيش، وهو مسار رائع وسيكون مثاليا للابطال من الجنسين. كابتن عبدالحكيم توقع صراعا شرسا في سباق الماراثون لفئتي الرجال والسيدات وبمشاركة صفوة الابطال.. معتبرا سباق الماراثون هو اختبار تحمل في رياضة أم الالعاب ويكمن في صعوبة الركض لمسافة 42.195 كيلومترا، بصورة متواصلة في تحدٍ للذات والقدرات البدنية والذهنية والماراثون هو أيقونة الألعاب الأولمبية.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below