+ A
A -
أشارت تقارير إعلامية إلى أن الإجراءات الأخيرة التي اتخذها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تهدد مسيرة إحلال السلام.. وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد أعلن اعتراف سلطات الاحتلال بمستوطنة عشوائية في الضفة الغربية المحتلة.. ويأتي ذلك عشية الانتخابات العامة في إسرائيل. إلى ذلك، ذكرت منظمة «السلام الآن» غير الحكومية الإسرائيلية المناهضة للاستيطان أن الحكومة مستمرة في تجاهلها الصارخ للتوصل إلى حل الدولتين.
{ هيئة التحرير – التلغرافاعتبر مراقبون أن التوتر يتصاعد حاليا في هونغ كونغ، على خلفية الاحتجاجات الراهنة التي تكتسي أبعادا سياسية وأمنية. في غضون ذلك، أطلقت شرطة هونغ كونغ مدافع المياه ووابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين ألقوا القنابل الحارقة قرب مبنى المجلس التشريعي وداخل مكاتب الحكومة المركزية، في أحدث اضطرابات بالمدينة، وذلك ضمن احتجاجات ظلت مستمرة منذ أسابيع واتسمت أحيانا بالعنف.
{ هيئة التحرير – الغارديانتزايدت احتمالات عقد لقاء بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الإيراني حسن روحاني، حيث أعلن البيت الأبيض أن ترامب قد يلتقي روحاني في نيويورك على هامش اجتماعات الأمم المتحدة، وذلك رغم اتهام الولايات المتحدة لإيران بأنها وراء الهجمات بطائرات مسيرة على منشآت نفطية سعودية. ولم تستبعد مستشارة البيت الأبيض كيليان كونواي احتمال اللقاء. وذكر محللون أن الهجمات الأخيرة للحوثيين، ما زالت تلقي بظلالها على المشهد الإقليمي.
{ هيئة التحرير – الاندبندنت
copy short url   نسخ
16/09/2019
129