الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  فتح التسجيل لمؤتمر تجارب المرضى

فتح التسجيل لمؤتمر تجارب المرضى

فتح التسجيل لمؤتمر تجارب المرضى

الدوحة - الوطن
أعلنت مؤسسة حمد الطبية عن فتح التسجيل لمنتدى قطر الأول لتجارب المرضى الذي يقام في الدوحة خلال الفترة من 16-17 نوفمبر 2019، وتنظم المؤسسة هذا المؤتمر بالشراكة مع مؤسسة بلينتري الدولية المتخصصة في الاستشارات الصحية، ويركز المؤتمر على منهجيات تطوير مسارات الرعاية التي ترتكز على المريض وأهمية إشراك المرضى وأسرهم في كل مراحل الرعاية الصحية.
وأفاد السيد ناصر النعيمي، نائب الرئيس لقطاع الجودة بمؤسسة حمد الطبية ومدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية، بأن المنتدى يوفر فرصة لبحث القضايا الهامة التي تتعلق بالرعاية المرتكزة على المريض والأسرة، وقال: «يعتبر منتدى تجارب المرضى الأول من نوعه على مستوى قطر، حيث يسلط الضوء على مسألة صحية يتزايد التركيز عليها عالمياً، وهي أهمية إشراك المرضى وأسرهم في كافة خطوات العلاج. ولضمان أفضل نتيجة علاجية ممكنة، لا يمكن الاكتفاء بالتكنولوجيا والأجهزة المتطورة فحسب، بل ينبغي على العاملين في المجال الصحي الحفاظ على استمرار الحوار مع المرضى والأسر، ومن خلال التشارك معهم بهذا الأسلوب نضمن إيصال الرعاية بصورة تتماشى مع احتياجات المرضى ورغباتهم ومعتقداتهم وإشراكهم في عملية صنع القرار».
وتتضمن برنامج المنتدى ثلاثة محاور رئيسية، هي: تجارب أفضل، ومشاركة أفضل، وثقافة أفضل ومجتمعات صحية، ويهدف المنتدى إلى تعزيز فهم ماهية الرعاية المتميزة التي يمكن تقديمها للمريض، كما يسهم المنتدى في مساعدة مقدمي الرعاية على تطوير المهارات المطلوبة لضمان تجربة رعاية إيجابية للمريض.
ويركز محور «التجارب الأفضل» في المنتدى على نموذج الرعاية التي تعتمد بشكل رئيسي على المريض من خلال ضمان عمل مقدمي الرعاية بالشراكة مع المرضى وأسرهم لتطوير خطط رعاية خاصة بهم، أما المحور الثاني من المنتدى والمتمثل في «المشاركة الأفضل» فيركز على أهمية التواصل الثنائي خلال مسار العلاج، بينما يركز المحور الثالث المتمثل في «الثقافة الأفضل والمجتمعات الصحية» على تحديد وتعريف الجوانب الهامة بالنسبة للمريض وأسرته من خلال استخدام أدوات التعلم لتطوير أنظمة رعاية تسهم في تحسين كل من خبرات المريض والنتائج الصحية.
ويتضمن منتدى تجارب المرضى جلسات عامة يقدمها خبراء في مجال خبرات المرضى إلى جانب ورش العمل والمحاضرات والعروض التقديمية التي تركز على أهمية الرعاية التي ترتكز على المريض، ومن المتوقع أن يجذب المنتدى اهتمام العاملين في الرعاية الصحية من قطر والمنطقة. ويدعو المنتدى كل العاملين في المجال الإكلينيكي وغير الإكلينيكي وطلاب كليات الطب للحضور، كما يقدم المنتدى فرصة الحصول على خصم للراغبين في التسجيل المبكر الذي يتوفر عبر الموقع الإلكتروني pef2019.hamad.qa كما يمنح المنتدى العاملين في القطاع الحكومي خصما بمقدار النصف، ويقدم أسعاراً خاصة للطلاب، علماً بأن البرنامج الكامل للمنتدى متاح الآن على الموقع الإلكتروني.
وسيتم تحديد عدد ساعات التطوير الوظيفي المتوقّع منحه للمشاركين في منتدى تجارب المرضى للكوادر الطبية عند الحصول على موافقة المجلس القطري للتخصصات الصحية.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below