+ A
A -
الدوحة - الوطن
قامت قطر الخيرية بدعم كريم من أهل الخير في قطر، بتوزيع مساعدات غذائية على 456 أسرة من الأسر التي تعاني من ظروف معيشية صعبة في عدد من مخيمات الضفة الغربية بفلسطين، وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية.
وتم توزيع هذه المساعدات، التي استفاد منها 2736 شخصا، بموجب كوبونات أتاحت لهم الحصول على المواد التموينية الأساسية التي تعينهم على توفير احتياجاتها الأساسية من المأكل والمشرب.
وشملت عملية توزيع هذه الكوبونات كلا من مخيم جنين بمحافظة جنين ومخيم عسكر ومخيم بلاطة بمحافظة نابلس، حيث تم ذلك من خلال مكتب قطر الخيرية وفق كشوفات الأسماء التي قامت وزارة التنمية بتزويدهم بها ضمن المعايير المتفق عليها.
وتكتسب هذه المساعدات أهمية خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها الشعب الفلسطيني خصوصا مع الارتفاع المتزايد للمواد الغذائية وأزمة عدم صرف الرواتب للموظفين بشكل منتظم.
وكانت قطر الخيرية قد قامت مؤخرا بتوزيع 2560 حقيبة مدرسية بمستلزماتها على طلبة الأسر الفقيرة في فلسطين، بهدف تلبية بعض احتياجاتهم في العملية التعليمية وتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل أسرهم، وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة التربية والتعليم.
وشملت مناطق التوزيع الضفة الغربية كاملة بما فيها القدس الشريف، من خلال المدارس والمراكز التابعة للوزارات الشريكة بالمشروع إضافة إلى مقر قطر الخيرية.
وتعمل قطر الخيرية في فلسطين منذ التسعينيات من القرن الماضي ولديها مكتبان ميدانيان في كل من رام الله وقطاع غزة تشرف من خلالهما على مشاريعها بشكل مباشر، وتضمن سرعة تدخلها في أوقات الأزمات، وتعاونها مع شركاء العمل الإنساني الدوليين والإقليميين والمحليين، لتنفيذ مشاريع تنموية كبيرة، حيث تمكنت قطر الخيرية خلال الفترة من ( 2008 ـ 2018 ) بدعم من أهل الخير في قطر وكحصيلة لشراكاتها مع المنظمات الدولية والجهات الداعمة من تنفيذ 1,462 مشروعا إغاثيا وتنمويا، بقيمة إجمالية تصل إلى أكثر من 662 مليون ريال، استفاد منها أكثر من 8 ملايين شخص وأسرة.
copy short url   نسخ
17/09/2019
853