الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  استكمال الفريق المرشح لأولمبياد العلوم

استكمال الفريق المرشح لأولمبياد العلوم

استكمال الفريق
المرشح لأولمبياد العلوم

الدوحة - الوطن
تستمر وزارة التعليم والتعليم العالي باستكمال إجراءات تشكيل الفريق المرشح للمشاركة في أولمبياد العلوم الدولي للناشئين 2019م والذي سيقام هذا العام في دولة قطر خلال الفترة 3 إلى 12 ديسمبر 2019م، حيث قام قسم العلوم في إدارة التوجيه التربوي في وزارة التعليم والتعليم العالي يوم السبت الماضي الموافق 14 سبتمبر 2019م بتطبيق الاختبار المسحي الثالث للطلاب المرشحين من المدارس الحكومية والدولية والخاصة في المشاركة ضمن أولمبياد العلوم الدولي للناشئين 2019م، حيث بلغ عددهم 18 طالبا و14 طالبة. كما يعد أولمبياد العلوم حدثاً يجمع ما يزيد عن 300 طالب من الطلبة الموهوبين في مادة العلوم الذين تقل أعمارهم عن 15 سنةً لاختبار معارفهم ومهاراتهم في الفيزياء والبيولوجيا والكيمياء.
وقالت السيدة فاطمة الراشد رئيس قسم العلوم بإدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي: «تعتبر دولة قطر أول دولة عربية تنظم هذا الحدث الهام الذي يأتي ضمن المشاريع المستهدفة في استراتيجية وزارة التعليم والتعليم العالي 2017-2022م كجزء من تحقيق رؤية دولة قطر الوطنية 2030م».
وأوضحت الراشد أن الأولمبياد يتضمن اختبارين نظريين يجتازهما المتسابق فردياً يليهما اختبار عملي يؤدي بشكل جماعي في الفرق، ويتمحور الهدف من إقامة هذه المسابقة العلمية حول الاحتفاء بالطلبة الموهوبين وتحفيزهم لصقل مواهبهم وتطويرها في ميدان العلوم الطبيعية، كما أن الفترة المقبلة سوف تتضمن اختبارا مسحيا آخر للطلاب وذلك لتدريبهم على المهارات العلمية.
وتعتبر أولمبياد العلوم الدولي للناشئين المقامة في دولة قطر هي الأعلى من حيث مشاركة أكبر عدد من الدول، حيث إن عدد الدول المستهدفة 70 دولة وعدد الدول التي تأكدت مشاركتها حتى اليوم بلغ 68 دولة كما تشارك 5 دول بفريق من الملاحظين.
والجدير بالذكر أن دولة قطر تستضيف أولمبياد العلوم الدولي للناشئين في نسخته السادسة عشرة بالتعاون مع جامعة قطر ومؤسسة قطر، علماً أن الطلاب باشروا تدريبهم في شهر إبريل الماضي على المعارف والمهارات العلمية التي تؤهلهم لدخول هذه المنافسة الدولية.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below