الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  تدشين المرحلة الأولى لـ«واحة الدوحة» .. قريباً

تدشين المرحلة الأولى لـ«واحة الدوحة» .. قريباً

تدشين المرحلة الأولى لـ«واحة الدوحة» .. قريباً

كتب- عبدالعزيز أحمد
وقَّعت شركة «حالول للاستثمار العقاري»، وهي مطور مشروع «واحة الدوحة» متعدد الاستخدامات، أمس الأول حزمة عقود تشغيل مع عدد من العلامات التجارية ومشغلين عالميين خلال احتفالية خاصة أقيمت بهذه المناسبة. والتي تم الكشف خلالها عن قرب افتتاح المرحلة الأولى من المشروع خلال الشهور القليلة المقبلة.
وبموجب العقود ستعمل أكور «بانيان تري» على تشغيل فندق لاسيجال مشيرب فئة 7 نجوم والذي يضم 126 غرفة وجناحاً في الفندق الفاخر، بالإضافة إلى 215 شقة فندقية فاخرة علاوة على توقيع عقد مع شركة «MR Pro-Fun» لتشغيل «مركز المغامرات كويست» ضمن مشروع واحة الدوحة والذي يوفر مجموعة من الجولات المثيرة، وأجهزة محاكاة الواقع الافتراضي والمُعزّز، والألعاب والأنشطة التي يعشقها كافة أفراد الأسرة. علما بأن هذه المغامرات الشاملة والتفاعلية في المركز المغلق تبلغ ذروتها مع الجولات الحصرية بين برجين زجاجيين مذهلين وتضمنت عقود التشغيل أيضا توقيع عقد مع VOX لإدارة مجمع السينما الحصري الذي يضم 19 قاعة تشمل قاعات كبار الشخصيات، وإيماكس و4D. وتعزز هذه القاعات ساحة ترفيهية ومجمع للبولينج؛ والعديد من منافذ الطعام والشراب وشملت العقود أيضا عقدا مع Printemps لتشغيل متجر Signature Department، من خلال طرق تسوق مبتكرة للعلامات التجارية العالمية.
ويشكل «واحة الدوحة» مشروعاً متكاملا وراقياً متعدد الاستخدامات في قلب الدوحة النابض بالحياة. ويضم المشروع 460.000 متر مربع من المساحة المبنية على موقع تبلغ مساحته 73.000 متر مربع في منطقة مشيرب. وتتوقع شركة «حالول للاستثمار العقاري»، وهي «مطور العمل» أن يبرز المشروع الطابع المعماري المتميز، ليرتقي بالمعايير الاستثنائية، وبالتالي يعيد تحديد مستوى جودة التصميم والبناء. ويجرى العمل على إعادة ابتكار الحدود والمفاهيم من خلال اعتماد SMART CAMPUS، وهو الجيل القادم في نظام المباني، بالإضافة إلى متطلبات المعيشة المستدامة وفق نظام تقييم الاستدامة العالمي.
ويتضمن المشروع ايضا الحلقة السكنية البيضاوية التي تتألف في المبنى من 215 شقة سكنية فاخرة وحصرية موزعة على 6 أبنية، وأكثر من 9 طوابق، بما في ذلك شقق البنتهاوس الدوبلكس الحصرية وتوفر حديقة السطح البيضاوية الشكل مساحة شاسعة في الهواء الطلق، مما يسمح للسكان بالاستمتاع بالحرية المطلقة والهدوء، مع الحفاظ على بيئة محمية وآمنة.
ويشمل المشروع كذلك الحديقة المنسقة البيضاوية وهي خلفية رئيسية للحياة مع المناظر الطبيعية المرصوفة بالحصى، ومسارات النباتات المورقة، والأشجار الكثيفة والمناطق المظللة وبالنسبة للفندق والنادي الصحي فإن الفخامة والرقيّ هما العنوان الرئيسي لتصاميم الأجنحة الـ 126 الداخلية في الطوابق الـ 28 والتابعة لفندق لاسيغال مشيرب فئة الخمس نجوم وفي المقابل تزداد تجربة النزلاء إثراءً لتذوّق ما لذّ وطاب في المطاعم الستّة الحصريّة ضمن المشروع وتتوّج في نهاية المطاف بجلسة مميّزة في مطعم سكاي فيو من ناحية أخرى، وبدوره يوفر المنتجع الصحي العالمي ومرافق الصحة والعافية تجربة استثنائية وفريدة من نوعها في المنطقة. فهو لن يوفر مرافق فاخرة إلى فندق لا سيغال مشيرب وحسب، بل سيقدّم أيضاً خدمات متطورة في مجال نمط الحياة والتشخيص والرعاية الصحية، وعلاجات الاسترخاء والاستجمام وتجديد الطاقة والشباب.
أما المتاجر والمحلات فتتوزع على ثلاثة مستويات حيث يطل طابقان على مناظر مذهلة لمركز ترفيهي مميز وهوthemed Experience Centre. وسيضم المركز التجاري العديد من المحلات وأقساما رائده للبيع بالتجزئة والعديد من وجهات للاستمتاع بالمأكولات الشهية والمشروبات المبتكرة كما تم دمج أقسام الأنشطة الترفيهية العائلية بشكل فعَال بمجمع السينما الحصري.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below