الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  وزير الثقافة والرياضة يفتتح قمة «النزاهة»

وزير الثقافة والرياضة يفتتح قمة «النزاهة»

وزير الثقافة والرياضة يفتتح قمة «النزاهة»

كتب - محمد الجزار
بحضور ورعاية سعادة السيد صلاح بن غانم العلي، وزير الثقافة والرياضة، انطلقت صباح أمس الإثنين بفندق كمبنيسكي باللؤلؤة، أعمال القمة الإقليمية للنزاهة في الرياضة – الدوحة 2019، وهي القمة التي تستضيفها دولة قطر، والأولى من نوعها في المنطقة والإقليم.
وافتتح فاعليات القمة محمد بن حنزاب، رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي، نائب رئيس المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا)، وشهد اليوم الأول من القمة حضورا بارزا من دولة قطر وخارجها.
حضر افتتاح القمة الإقليمية للنزاهة في الرياضةن إلى جانب سعادة وزير الثقافة والرياضة، وسعادة جاسم بن راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية وسعادة السيد بلال أردوغان، رئيس الاتحاد الدولي للألعاب الشعبية وسعادة دحلان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوة وسعادة فرانك فراتيني، رئيس مجلس إدارة المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا).
كما شهدت الكلمات الافتتاحة كلمة للسيدة سلام الشوا، النائب الأول للرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات والإعلام - الخطوط الجوية القطرية، تخللها كلمة مسجلة لسعادة أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة من خلال فيديو تم بثه في افتتاح القمة أمس أكد خلاله على فخره بأن تكون الخطوط الجوية القطرية راعيا لهذا الحدث العالمي، مشيرا إلى أن الرياضة تعد ركيزة أساسية لرؤية قطر 2030، وبالتالي نحن فخورون بهذه الشراكة مع المنظمة الدولية «سيجا»، حيث نؤمن بالرياضة وأهميتها في المجتمعات، وأيضا أهمية مكافحة الفساد الذي يجعل الرياضة تتراجع عن أهدافها، ونحن فخورن بدعم «سيجا» من خلال هذه القمة.
كما ألقى سعادة دحلان الحمد، رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى ونائب رئيس ومدير عام بطولة العالم لألعاب القوى – قطر 2019 كلمة أيضا خلال القمة تحدث خلالها عن استضافة قطر لبطولة العالم وأثر ذلك الكبير على الرياضة، وأيضا الأجيال القادمة في قطر.
وتقام القمة الإقليمية للنزاهة في الرياضية – الدوحة 2019 بالشراكة بين المركز الدولي للأمن الرياضي والخطوط الجوية القطرية، إلى جانب قنوات الكاس، وهي التي ينظمها المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا).
وتختتم بعد ظهر اليوم أعمال القمة الإقليمية للنزاهة في الرياضة – الدوحة 2019 بعدة جلسات ثم الإعلان عن خلاصات ومقررات القمة التي تستضيفها الدوحة على مدار يومين.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below