الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  نجاح كبير للسباق التجريبي لـ «قطر قوس النصر»

نجاح كبير للسباق التجريبي لـ «قطر قوس النصر»

نجاح كبير للسباق التجريبي لـ «قطر قوس النصر»

شهد مضمار باريس لونشو السباق التجريبي لجائزة قطر قوس النصر، وشهد حضوراً قطرياً متميزاً، حيث حضرت السباق سعادة السيدة نادية أحمد الشيبي، نائبة السفير بسفارة دولة قطر في باريس، وقامت سعادتها بتتويج الفائزين في أبرز أشواط السباق.
بعد شهر من فوزه بكأس الدوحة من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة على مضمار دوفيل، عاد المهر «أكويا» ملك لاندغود ووترلاند ليحرز الفوز بكأس قطر (جائزة دراغون) من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 2000م مع المدربة كارين بوس والخيال تيو باشلو بمضمار باريس لونشو في السباق التجريبي لجائزة قطر قوس النصر، حيث تفوق الجواد ذو الخمس سنوات على منافسيه منذ انطلاقة الشوط وحتى نهايته، حتى أن صاحبة المركز الثاني الفرس «الشموس» لم يشكل أي تهديد بالنسبة له، وهذه هي المشاركة الأولى للجواد «أكويا» على مضمار باريس لونشو والتي أتت قبل ثلاثة أسابيع فقط من هدفه الرئيسي وهو كأس قطر العالمي للخيل العربية الأصيلة، والذي سيواجه فيه مجموعة أقوى كثيراً من الجياد.
«ستار كاتشر» تحصد
جائزة قطر فيرمي
يقام شوط جائزة قطر فيرمي من الفئة الأولى للخيل المهجنة الأصيلة على نفس المسافة والتي تبلغ 2400 متر وعلى نفس المضمار المخصص لجائزة قطر قوس النصر، ويخصص أيضاً للإناث عمر 3 سنوات فما فوق، مما يجعل الفوز به هدفاً في حد ذاته، وهو ما نجحت فيه المهرة «ستار كاتشر» ملك أنتوني أوبنهايمر الذي سبق له الفوز بجائزة قطر قوس النصر في عام 2015 من خلال الجواد «غولدن هورن»، وجاء فوز «ستار كاتشر» بإشراف المدرب جون غوزدن.
«فالدغ إيست» يفوز
بجائز قطر فوي
فاز الجواد «فالدغ إيست» ملك غشتوت أمرلاند يوسلز بارك بجائزة قطر فوي من الفئة الثانية للخيل المهجنة الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 2400م بإشراف المدرب أندريه فابر وبقيادة الخيال بيير شارل بودو، وسوف يشارك هذا الجواد ابن «غاليليو» وللمرة الثانية في جائزة قطر قوس النصر.
«كارلتن تشويس» يفوز
بشوط قطر غراند أونديكاب
فاز الجواد «كارلتن تشويس» ملك تيري مارشال بشوط قطر غراند أونديكاب للخيل المهجنة الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 1400م بإشراف المدرب إي ليون وبقيادة الخيال جيروم كلوديك.
«سوتساس» يفوز بجائزة قطر نييل
فاز المهر «سوتساس» ملك وايت بيرتش فارم بجائزة قطر نييل من الفئة الثانية للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات لمسافة 2400م بإشراف المدرب جون كلود روجيه وبقيادة الخيال كريستيان ديمورو.
«غلاس سليبرز» تفوز
بجائزة قطر بوتي كوفير
فازت المهرة «غلاس سليبرز» ملك بيرستون ستد ليميتد بجائزة قطر بوتي كوفير من الفئة الثالثة للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات فما فوق لمسافة 1000م بإشراف المدرب كيفن رايان وبقيادة الخيال توم إيفز.
«سيتي لايت» يفوز
بجائزة قطر دو بان
وفاز الجواد «سيتي لايت» ملك إيكوري جون لوي بوشار بجائزة قطر دو بان من الفئة الثالثة للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات فما فوق لمسافة 1400م وفازت المهرة جارناك ملك أونري دو براكومتال بجائزة قطر أكسو للخيل المهجنة الأصيلة عمر سنتين لمسافة 1000م.
من جانبه أكد علي ثامر المحشادي معلق سباقات الخيل بقنوات بي إن سبورتس عن السباق المرتقب على جائزة قطر قوس النصر: السباق أصبح من أهم السباقات علي مستوى العالم ونجحت دولة قطر في منح السباق بعدا رائعا وساهمت في زيادة الزخم الإعلامي الخاص به، إلى جانب أن مستوى السباق في ارتفاع مستمر في ظل حرص أكبر الملاك على مستوى العالم على المشاركة بجيادهم لحصد جائزة قطر قوس النصر لما لها من أهمية كبيرة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below