الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  تجربة دوري نجوم QNB خلال «11» سنة

تجربة دوري نجوم QNB خلال «11» سنة

تجربة دوري نجوم QNB خلال «11» سنة

شرح هاني طالب بلان للحضور التجربة المميزة لدورينا على مدار سنوات طويلة وكيفية التحول لدوري احترافي وأندية احترافية عبارة عن شركات تلتزم باللوائح والقوانين والنزاهة في عالم الرياضة.
وقال بلان ردا على سؤال محرر الوطن الرياضي خلال الجلسة: حصدنا ثمار العمل على مدار السنوات الماضية ومنذ إنشاء الدوري سنة 2008،عبر وضع أسس حوكمة قوية ولوائح منظمة تنعكس على الأداء في الملعب، بما يتناسب مع التطور، حتى أصبحنا الآن نشاهد فرقا محترفة بشكل واضح من خلال إنشاء شركات متخصصة في كرة القدم مما زاد من هذه الاحترافية، وقد تم وضع نظام ترخيص دقيق للمشاركة في دوري النجوم أو دوري أبطال آسيا، مؤكدا أن الأندية عنصر أساسي في دوري نجوم QNB وهي المكون الأساسي للبطولة.
وقال بلان: من خلال التعاون استطعنا أن نطور اللوائح ونرفع المستوى الفني في أرض الملعب مما أثر بالضرورة في تواجد الجماهير بالملعب، مشيرا إلى أن الأندية عليها مسؤولية كبيرة في عملية الجذب الجماهيري ونحن نتعاون مع الأندية ونقوم بمناقشات مستمرة معهم ومع المدربين حول الروزنامة ونقدم لهم الكثير من الأدوات لرفع مستوى اللاعبين وهناك أيضا تعاون مع أسباير.
وفيما يخص الجانب التكنولوجي قال بلان: نحن الدوري الوحيد بعد الدوري الدانماركي الذي لديه تقنية تحليل الأداء بالفيديو ليساعد المدرب حول التكتيك والخطط في ميدان اللعب.
ونحاول أن نستغل الجانب التكنولوجي بشكل كبير، وفيما يخص رفع لياقة اللاعبين لدينا برامج لقياس لياقة اللاعبين وأيضا الإحصائيات الخاصة بهم والكثير من البرامج التي أثبتت جدواها ورفعت مستوى اللاعبين بشكل واضح، وبالتالي المستويات الفنية لديها تأثير على الحضور الجماهيري.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below