الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «المصرف» يطلق منصته الإلكترونية

«المصرف» يطلق منصته الإلكترونية

«المصرف» يطلق منصته الإلكترونية

الدوحة - الوطن
أطلق مصرف قطر الإسلامي «المصرف» منصته للخدمات المصرفية عبر الإنترنت الجديدة والمبتكرة خصيصاً لتلبية الاحتياجات الرقمية والمالية لجميع العملاء. وبفضل ميزة تسجيل الدخول الموحد، أصبح بإمكان العملاء الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وجوال المصرف بنفس اسم المستخدم وكلمة المرور. وتعد تجربة المستخدم والواجهة الرقمية الجديدة جزءاً من استراتيجية التحول الرقمي التي ينتهجها المصرف لتزويد العملاء بتجربة مصرفية سهلة، وآمنة ومريحة، وهي متوافقة مع جميع الأجهزة الذكية وأجهزة الكمبيوتر، لتزويد المستخدمين بالأدوات اللازمة لإدارة شؤونهم المالية بسرعة وكفاءة. تتيح المنصة الجديدة للمستخدمين إلقاء نظرة شاملة على حساباتهم عند تسجيل الدخول. ومن خلال واجهة الصفحة الرئيسية تظهر للمستخدمين أين تتركز مصروفاتهم، مما يتيح لهم التعرف بسرعة على مصادر إنفاقهم، إلى جانب التقييم المالي، والمدفوعات القادمة، ورصيد نقاط برنامج مكافآت «أبشر». ومع التزام المصرف بمساعدة عملائه على تحقيق أهدافهم المالية، أضاف موقع الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ميزة «إعداد هدف» ليتمكن المستخدمون من تحديد أهدافهم الادخارية والعمل على تحقيقها.
وأصبح هناك قسم جديد في المنصة الإلكترونية يحمل اسم «السوق»، ويمكن لمستخدمي المصرف من خلاله البحث عن المنتجات، وطلبها، والعثور على خصومات حصرية وتقديم طلبات للحصول على خدمات، مثل التقدم بطلب للحصول على بطاقة ائتمان أو دفتر شيكات. كما يمكن للمستخدمين كذلك حسبة وطلب التمويل الشخصي.
وفي هذا السياق، قال د. أناند، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في «المصرف»: «في عالم الانترنت والاتصالات عالية التقنية، يحتاج العملاء إلى خدمات فورية وشخصية. لهذا السبب، قمنا بترقية منصتنا عبر الانترنت لمنح المستخدمين إمكانية الوصول إلى الخدمات المصرفية الأكثر استخداماً، لإدارة أموالهم في أي وقت ومن أي مكان، سواء كانوا يفضلون استخدام تطبيق جوال المصرف أو منصة الخدمات المصرفية الإلكترونية الجديدة. ويوفر الموقع الجديد ميزات هامة مثل فتح حسابات جديدة، والتحويل الفوري للأموال، وإدارة بطاقات الخصم والائتمان بكل سهولة. لقد جعلنا خدماتنا المصرفية الإلكترونية في متناول الجميع، وأصبحت سهلة الاستخدام، ومصممة لتلبية احتياجات عملائنا. ومع كل معاملة إلكترونية يقوم بها عملاؤنا، نتفهم سلوكياتهم بشكل أكبر ونتوصل إلى أفكار جديدة لخدمتهم بشكل أفضل».
وللاستمرار في جعل التجربة المصرفية سهلة قدر الإمكان، يمكن للعملاء التسجيل في منصة الخدمات المصرفية عبر الانترنت باستخدام رقم بطاقة الخصم والرقم السري الخاص بها فقط.
وتوفر الواجهة الجديدة للمستخدمين: تحويل الأموال بسرعة باستخدام ميزة «التحويلات السريعة/‏‏ Quick Transfers» من المصرف، مع اختيار الحساب والمستفيد المطلوب. وبالإضافة إلى تحويل الأموال للمستفيدين محلياً ودولياً، مع خيار استعراض التحويلات السابقة وتوفر كذلك خدمة «السحب بدون بطاقة»، وهي طريقة بسيطة وآمنة لإرسال الأموال إلى الأصدقاء، أو العائلة، أو حتى العميل نفسه عبر الهاتف المحمول، ويمكن سحب تلك الأموال من خلال أي جهاز صراف آلي تابع للمصرف. وأفضل ما في الخدمة هو عدم احتياج المستلم إلى بطاقة لسحب الأموال كما تشمل الخدمات المتوافرة، كذلك دفع فواتير الخدمات ببساطة سواء كانت فاتورة اوريدو أو فودافون أو كهرماء، يمكن للمستخدمين إعداد ميزة الدفع التلقائي عبر المنصة الجديدة.
وتقديراً لإنجازاته خلال الاثني عشر شهراً الماضية، حاز مصرف قطر الإسلامي على ثلاث جوائز مرموقة عن ابتكاره الرقمي، وهي جائزة «أفضل بنك رقمي للعملاء 2018»، وجائزة «أفضل منتج مصرفي إسلامي مبتكر لعام 2019» من مجلة جلوبال فاينانس، وجائزة «أفضل تطبيق جوال مصرفي لعام 2018» خلال قمة «المصرفية الحديثة» في الدوحة. وتعكس هذه الجوائز الجهود المتواصلة التي يبذلها المصرف لتطوير مجموعة منتجاته الحالية وإيجاد حلول رقمية مبتكرة لتلبية الاحتياجات والتفضيلات المالية سريعة التغير لعملائه في قطر.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below