+ A
A -
وقعت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء)، وشركة الكهرباء والماء القطرية، وشركة ميتسوبيشي هيتاشي لأنظمة الطاقة المحدودة (MHPS) أمس مذكرة تفاهم لتنفيذ برنامج تعليمي وتدريبي في اليابان لمهندسي كهرماء وشركة الكهرباء والماء القطرية.
وفي حفل أقيم في الدوحة، أمس، بحضور سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، تم توقيع الاتفاقية من قبل سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري، رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء)، والسيد فهد بن حمد المهندي، المدير العام والعضو المنتدب لشركة الكهرباء والماء القطرية، والسيد كين كاواي، الرئيس التنفيذي لشركة ميتسوبيشي هيتاشي لأنظمة الطاقة المحدودة.
وبموجب بنود مذكرة التفاهم، سينضم المهندسون القطريون من كهرماء وشركة الكهرباء والماء القطرية كمتدربين في «معامل تاكاساغو» بشركة ميتسوبيشي هيتاشي في ولاية هيوغو وغيرها من المواقع في اليابان، حيث سيكتسب المتدربين عن طريق الجمع بين الدراسة النظرية والتدريب العملي المهارات والخبرات اللازمة لمواجهة أصعب المواقف عند تعاملهم مع تقنيات توليد الطاقة. . وتم إنشاء البرنامج في سياق جهود شركة ميتسوبيشي هيتاشي لأنظمة الطاقة المحدودة لدعم تطوير الخبراء الفنيين القطريين في مجال تكنولوجيا الطاقة. وتزود الشركة دولة قطر بأنظمة توليد الطاقة الحرارية عالية الموثوقية، وترى في هذا البرنامج فرصة لتعزيز الشراكة بين الشركات الثلاث.
وتركز دولة قطر مواردها في الوقت الحاضر على لإنشاء وتعزيز نطاق واسع من البنية التحتية الصناعية الحديثة، وذلك لتلبية متطلبات تنظيم بطولة كأس العالم 2022 ولتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.
وتعد هذه الاتفاقية تأكيداً لجهود كهرماء وشركة الكهرباء والماء القطرية في توفير الدعم الحيوي لتوليد الطاقة المستمر.
copy short url   نسخ
18/09/2019
889