الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  منتخبنا للطائرة يفوز على عمان

منتخبنا للطائرة يفوز على عمان

منتخبنا للطائرة يفوز على عمان

رسالة طهرانأمجد بطران موفد لجنة الإعلام الرياضي
فاز منتخبنا الأول للكرة الطائرة (رجال) على نظيره العماني بثلاثة أشواط نظيفة ضمن مرحلة تحديد المراكز من التاسع حتى السادس عشر في بطولة آسيا المقامة حاليا في إيران، وأنهى الأدعم الشوط الأول بنتيجة 25-18، فيما فاز في الشوط الثاني بنتيجة 25-20، وحسم الشوط الثالث بـ 25-16.
واتسم أداء منتخبنا بالتباين في هذه المباراة، حيث تفوق بشكل كبير في الشوط الأول، ووصل الفارق في بعض الفترات فيه إلى 8 نقاط، بفضل حائط الصد القوي والتسديدات الساحقة، كما أجاد في الدفاع والاستقبال الجيد للكرات، لكن في الشوط الثاني دخل المنتخب العماني في أجواء اللقاء وبدا ندا للأدعم وكان فارق النقاط قريبا طوال هذا الشوط، بيد أن في الشوط الثالث عاد الوضع كما كان عليه، وضاعف منتخبنا من تركيزه وتألقه وأحكم سيطرته على المباراة، وعمق الفارق مرة أخرى وأكد جدارته بالفوز بالمباراة.
كما اتسم أداء الأدعم بالروح العالية والرغبة القوية في الفوز، وظهر اللاعبون في حالة فنية وبدنية جيدة، كما كان واضحا عليهم التركيز الشديد، وذلك من أجل تعويض الإخفاق في التأهل للدور ربع النهائي، واقتناص المركز التاسع، وحجز مقعد في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.
وبدأ منتخبنا اللقاء بتشكيل مكون من رينان ونادر أبو بكر وإبراهيم محمد، وعثمان عبد الواحد، وميلوش ومبارك ضاحي وناجي محمد، ثم بعد ذلك أجرى الأرحنتيني كاميلو سوتو مدرب الأدعم تغييرات كثيرة، بحيث شارك في المباراة أكبر عدد ممكن من اللاعبين.
مواجهة كازاخستان
يواجه منتخبنا الأول للكرة الطائرة نظيره منتخب كازاخستان، ويسعى الأدعم إلى تحقيق الفوز الثاني في هذه المرحلة، وتعزيز حظوظه في تحقيق المركز التاسع الذي يخول له خوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو، والتي سوف تقام في الصين في يناير من العام المقبل.
ورغم أن المنتخب الكازاخستاني هو وصيف النسخة الماضية من البطولة، إلا أنه في هذه البطولة بعيد تماما عن مستواه، والدليل أنه لم يتأهل للدور ربع النهائي، بل زاد على ذلك بسقوطه أمس أمام منتخب سريلانكا المتواضع بثلاثة أشواط مقابل شوط في مفاجأة من العيار الثقيل، مما يعني أن مواجهة اليوم تعتبر في المتناول بالنسبة لمنتخبنا.
وفي حال احتل المنتخب المركز الأول في هذه المجموعة، سيلتقي غدا الخميس مع ثاني المجموعة الأخرى.
يذكر أنه تم تقسيم المنتخبات التي تلعب على ترتيب المراكز إلى مجموعتين، بحيث تضم إحدى المجموعات ثالث ورابع المجموعة الأولى أي منتخبنا ومنتخب سريلانكا مع ثالث ورابع المجموغة الثالثة وهما كازاخستان وعمان، فيما تجمع المجموعة الأخرى ثالث ورابع المجموعة الثانية وهما تايلاند وهونج كونج مع إندونيسيا والكويت ثالث ورابع المجموعة الرابعة.
ويلتقي اليوم أيضا ضمن مباريات تحديد المراكز سريلانكا مع عمان، وتايلاند مع إندونيسيا، والكويت مع هونج كونج.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below