الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  دعـــــم للمهنــــدس القــطــــري

دعـــــم للمهنــــدس القــطــــري

دعـــــم للمهنــــدس القــطــــري

قال السيد محمد علي المهندي مدير إدارة العلاقات العامة في المؤسسة القطرية العامة للكهرباء والماء (كهرماء) إن المبادرة السنوية والتي تأتي هذا العام في نسختها الثالثة لتشجيع المهندسين على الابتكار والإبداع فيما يعنى بمجال الهندسة والكهرباء والإلكترونيات، وفي هذه النسخة هناك تعاون بين كهرماء والجهات الأخرى مثل جامعة تكساس ام اند ايه وجامعة قطر وجامعة حمد بن خليفة، ويمثل الجامعات مهندسون يعرضون مشاريعهم التي أنجزوها، كما يعرضون خبراتهم المهنية وحياتهم العملية والدراسية.
وتستضيف النسخة الثالثة المهندس عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة أحد أبناء كهرماء للتحدث عن مسيرته حتى أن أصبح رئيس بنك قطر للتنمية.
وفي النسخة الماضية شاركت جهات أخرى مثل هيئة الأشغال العامة «أشغال»، والتي استضفنا فيها المهندس سعد بن احمد المهندي رئيس «كهرماء» وسنويا يتم اختيار أحد المهندسين من أبناء كهرماء وقد عمل في المؤسسة لينطلق إلى الجهات الأخرى.
وتضم المؤسسة حالياً 205 مهندسين قطريين، فيما تتبنى كهرماء مشاريع المهندسين بالتعاون مع المؤسسات البحثية والجامعات بالدعم المباشر لتنمية مهارات المبتكرين، كما أن هناك تعاونا مستمرا لتطوير أي مشروع، وذلك بالتنسيق مع الجهات المشاركة، ويتم تبنيها لخدمة المجتمع والجهة التي عملت كحاضنة للمشروع.
وأوضح المهندي أن جميع مشاريع المؤسسة في مجال الكهرباء والمياه، بإشراف وتصميم ومتابعة من خلال المهندسين والمهندسات القطريات، كما أن هناك مهندسين ومهندسات لديهم مناصب فعالة وهامة داخل مؤسسة «كهرماء».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below