+ A
A -
الدوحة - الوطن
تنظم «قطر الخيرية» على هامش مشاركتها في أعمال الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ورشة نقاشية جانبية في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، بعنوان «دور الرياضة في حماية وتمكين اللاجئين والنازحين»، وذلك بمقر الأمم المتحدة بنيويورك بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية وعدد من المنظمات الدولية الإنسانية. كما ستوقع عددا من اتفاقيات التعاون والشراكة مع وكالات الأمم المتحدة.
ويضم وفد قطر الخيرية المشارك في اجتماعات الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة كلا من السيد /‏ يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية، والسيد /‏ محمد الغامدي مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع الحوكمة والتطوير المؤسسي، والسيد /‏ أحمد الرميحي رئيس قسم الشراكات الدولية.
وتتضمن الورشة النقاشية الجانبية التي تنظمها قطر الخيرية بالتعاون مع كل من صندوق قطر للتنمية QFFD والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين UNHCR، ومنظمة الهجرة الدولية IOM، والوكالة الألمانية الدولية للتنمية GIZ وSAVE THE DREAM، عرض مجموعة أوراق عمل تتناول التحول نحو الرياضة في المجتمعات التي مزقتها النزاعات، وأهمية استخدام الرياضة كأداة لتحقيق أهداف السلام والتنمية، واستعراض الإطار العالمي لتعزيز الرياضة من أجل التنمية والسلام، بالإضافة إلى المنظورات والآفاق التي يمكن أن تخلقها الرياضة من أجل حياة أكثر كرامة للاجئين والمشردين، والتحديات التي تواجه استخدام الرياضة كأداة للتنمية.
وسيتحدث في الورشة مسؤولون من منظمات دولية إنسانية وخبراء ومختصون في العمل الإغاثي والخيري، بجانب عدد من نجوم الرياضة من كينيا والصومال وأفغانستان الذين دفعتهم الظروف في بلادهم لمغادرتها واللجوء إلى بلدان أخرى وحققوا نجاحات في مجالهم.
وستقوم قطر الخيرية في ختام الورشة النقاشية بتوقيع مجموعة من اتفاقيات التعاون مع عدد من وكالات ومنظمات الأمم المتحدة منها اتفاقية مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين «UNRWA» ومنظمة الهجرة الدولية “IOM“ بالإضافة إلى توقيع اتفاقية إطارية مع منظمة اليونسيف UNICEF.
وتتضمن الفعالية معرضا مصاحبا يحتوي على صور ومواد مختلفة توضح البرامج والمشاريع الإنسانية التي تستخدم الرياضة من أجل السلام والتنمية مثل مبادرة قطر الخيرية «الرياضة من أجل السلام في دارفور» التي أطلقتها بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، بالإضافة إلى برامج منظمة GIZ الألمانية «الرياضة من أجل التنمية في مخيمات اللاجئين في الأردن وفلسطين» ومشاريع منظمة SAVE THE DREAM.
وستتاح الفرصة لزوار المعرض لمشاهدة وفهم ومعايشة أوضاع النازحين من خلال لقطات فيديو«VR» والرسوم التوضيحية القوية التي ستكون بمثابة منصة تفاعل مع الزوار ودعوتهم لاستخدام الرياضة في جهود التنمية.
copy short url   نسخ
19/09/2019
980