الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  أنقرة: سنفعّل خططنا لـ «المنطقة الآمنة» بسوريا

أنقرة: سنفعّل خططنا لـ «المنطقة الآمنة» بسوريا

انقرة -قنا - أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستفعل خططها بخصوص«المنطقة الآمنة» شمالي سوريا، إذا لم يتم التوصل إلى النتيجة التي نرجوها خلال أسبوعين.
وقال أردوغان، في كلمة أمس، إن تركيا لم تعد تطمئنها التصريحات بشأن«المنطقة الآمنة» في سوريا، وأنها تريد إجراءات ملموسة على الأرض..مضيفا «سنفعل خططنا إن لم نتوصل إلى نتيجة خلال أسبوعين».
وبشأن القمة الثلاثية التركية الروسية الإيرانية التي عقدت في أنقرة، قال أردوغان إن زعماء الدول الثلاث اتخذوا قرارات مهمة فيما يتعلق بحل الأزمة السورية، وإن الأشهر المقبلة ستحدد ما إذا كانت الأزمة ستحل بسهولة أم ستتفاقم.. مشيرا إلى أن تركيا تنتظر دعما أقوى من الدول الأوروبية بشأن إدلب وشرق الفرات في سوريا.
وتابع: «نستضيف 3.6 مليون سوري على أراضينا، وقد أكدنا مرارا أننا لن نستطيع تحمل أعباء 4 ملايين آخرين، إن لم نتمكن من إحلال التهدئة في إدلب بسرعة».
واستضافت العاصمة التركية (الإثنين) قمة ثلاثية بين رؤساء تركيا رجب طيب أردوغان وروسيا فلاديمير بوتين وإيران حسن روحاني، لبحث مستجدات الأزمة السورية وسبل إنهائها وإحلال السلام.
يذكر أن تركيا والولايات المتحدة توصلتا في 7 أغسطس الماضي، لاتفاق يقضي بإنشاء «مركز عمليات مشتركة» في تركيا لتنسيق وإدارة إنشاء «المنطقة الآمنة» شمالي سوريا.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below