الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  جمعية طالبات الصيدلة تعقد انتخاباتها السنوية

جمعية طالبات الصيدلة تعقد انتخاباتها السنوية

جمعية طالبات الصيدلة 
تعقد انتخاباتها السنوية

قامت طالبات كلية الصيدلة في جامعة قطر، وتحت إشراف مكتب شؤون الطلبة في الكلية، بعقد الانتخابات السنوية الخاصة باختيار ممثلات الطالبات في مجلس جمعية طالبات كلية الصيدلة لعام 2019-2020، وقد تم حث طالبات كلية الصيدلة من السنة الأولى وحتى الأخيرة على المشاركة في ترشيح أنفسهن لأحد المقاعد التسعة للمجلس إن وجدن في أنفسهن القدرة على حمل المسؤولية، وتم تشجيع جميع الطالبات على المشاركة في التصويت لاختيار الممثلات الأنسب.
وينبني الدور الأساسي للأعضاء على المشاركة في اللجنة الاستشارية للطلاب التي تعتبر ميداناً مخصصاً لمناقشة مطالب واحتياجات طالبات الكلية مع المسؤولين، كما تعطي فرصة لمناقشة مقترحات التطوير الخاصة بالجانبين الأكاديمي وغير الأكاديمي للحياة الطلابية. بالإضافة إلى ذلك، يشرف المجلس المنتخب على تنظيم مختلف الفعاليات والأنشطة التي تنفذها جمعية طالبات كلية الصيدلة، ويحظى الأعضاء المنتخبون بفرصة أكبر لتمثيل قطر في مختلف المحافل الإقليمية والعالمية من مؤتمرات وندوات بحثية وتعليمية بكونهم ممثلين لكلية الصيدلة، ومن الجدير بالذكر أن الجمعية عضو نشط في الاتحاد الدولي لطلبة الصيدلة منذ 2008.
وقد أعلنت نتائج التصويت لانتخابات مجلس جمعية طالبات كلية الصيدلة خلال اللقاء الترحيبي السنوي الذي تنظمه الجمعية والذي يعتبر أول فعالياتها في بداية كل عام دراسي، وقد استهل هذا الحفل بكلمة من عميد كلية الصيدلة د. محمد دياب، رحب من خلالها بعودة الطلبة والموظفين لاستقبال فصل دراسي جديد، كما خص بالترحيب أعضاء هيئة التدريس الجدد وطالبات السنة الأولى، وأنهى العميد خطابه بتمنياته بفصل مليء بالإنجاز والنجاح للجميع. وتلا ذلك عدة فقرات ترفيهية تهدف إلى كسر الحواجز بين الطلبة وخلق جو من الألفة بين منتسبي الكلية من أعضاء هيئة تدريس وموظفين وطلبة.
وتضمن الحفل أيضاً تكريماً لأعضاء مجلس الجمعية للعام الدراسي المنصرم، حيث تم شكرهم على تفانيهم وإخلاصهم في تنفيذ الأدوار المنوطة بهم، وقد ساهمت جهودهم في جعل العام الأكاديمي المنصرم عاماً متميزاً لجمعية طالبات كلية الصيدلة، حيث كان حافلاً بنجاحات متنوعة لمختلف الأشطة التوعوية مثل فعاليتي التوعية بمرض فقر الدم ومرض الرجفان الأذيني، والأنشطة الأكاديمية والاجتماعية مثل احتفالات العيد واليوم الوطني وغير ذلك. وشهد الحفل أيضاً إعلاناً للفائزة بجائزة أفضل ممثلة في مجلس الجمعية، وكانت من نصيب طالبة السنة الثانية ليلى الشافعي، حيث حصلت على أعلى نسبة تصويت.
وفي الختام، تم الإعلان عن المرشحات الفائزات في انتخابات مجلس الجمعية لعام 2019-2020، وكانت المقاعد من نصيب: هند النعيمي رئيسة للمجلس، خلود العواد نائبة للرئيس، بسنت القطان مسؤولة العلاقات العامة والاتصال، نادين كامل مسؤولة الإعلام والتسويق، عالية علي مسؤولة مالية، ربى سليمان أمين عام، ممثلة السنة الرابعة رنا مكاوي، ممثلة السنة الثالثة هبة محمد، ممثلة السنة الثانية ليلى الشافعي، وممثلة السنة الأولى مروة الشاذلي.
وقالت د. آلاء العويسي، العميد المساعد لشؤون الطلبة والمشرفة على سير هذه الانتخابات: «أبارك لجميع الأعضاء الجدد فوزهم بمقاعدهم الجديدة، وأتمنى لهم كل التوفيق في قيادة جمعية طالبات كلية الصيدلة للعام القادم تحت قيادة رئيسة الجمعية الطالبة هند النعيمي، كما أنني أتوجه بخالص الشكر لممثلي الجمعية لعام 2018 على كل ما بذلوه من تفان وإخلاص وطاقة وحماس لجعله عاماً مميزاً. لقد كان عملهم غايةً في الروعة، وقد ترك أثراً إيجابياً وبصمة على كلية الصيدلة والمجتمع في قطر. أن تكون عضواً في مجلس الجمعية هي فرصة ثمينة لصقل مهارات القيادة الطلابية، ولأن يصبح الفرد أنموذجاً يحتذى به من خلال إظهار قيمنا الأساسية في كلية الصيدلة، وهي: المهنية، الاحترام، الالتزام، التأثير، الابتكار، الشراكة».
بدورها، قالت الطالبة سارة ذياب، رئيسة جمعية طالبات كلية الصيدلة لعام 2018-2019: «كانت رحلتي في قيادة جمعية طالبات كلية الصيدلة تجربة ثرية، فالمعلومات والمهارات التي طورتها لأتمكن من أداء هذا الدور، أصبحت الآن جزءاً من عدتي التي لا بد أن أستخدمها حتى بعد تخرجي من الجامعة. إنني أشجع جميع الطالبات على خوض غمار هذه التجربة، ليتمكنوا من إدراك مدى فائدة هذه الأدوار التي ستطورهم لا ليصبحوا صيادلة أفضل فحسب، بل لجعلهم أشخاصا أفضل ككل. كما أن هذه التجربة تسهم في فتح أبواب جديدة وتأخذنا إلى أماكن لم نتخيلها يوماً، مثل مشاركتنا في أكبر مؤتمر عالمي لطلبة الصيدلة، لم أتصور يوماً أن أزور الأرجنتين أو أن أقيم صداقات وروابط مع طلاب الصيدلة من مختلف دول العالم، وأن أستمع إلى قصص نجاحاتهم الملهمة. من الضروري أن نخرج من منظقة الراحة الخاصة بنا لنخوض تجارب جديدة. وفي الختام، أود أن أهنئ الأعضاء الجدد وأتمنى لهم كل التوفيق، إنني ممتنة لإدارة كليتنا، أساتذتنا، وزميلاتي على تقديمهم الدعم والمساعدة لي خلال هذه الرحلة».
من جانبها، علقت هند النعيمي، رئيسة جمعية طالبات كلية الصيدلة المنتخبة لعام 2019-2020، قائلة: «إنني أؤمن أن الانضمام لفريق جمعية طالبات كلية الصيدلة فرصة رائعة لنا نحن الشباب لنستثمر في تطوير المهارات التي ستمكننا من القيام بوظائفنا في المستقبل. إنني متحمسة لاستلام زمام قيادة هذه الجمعية لعام 2019-2020، كما أنني متيقنة أن وظيفة رئاسة الجمعية تحمل في طياتها الكثير من الخبرات والمعرفة، لا أستطيع الانتظار حتى أبدأ في خوض غمار هذه الرحلة».
وقالت ليلى الشافعي، ممثلة السنة الثانية والفائزة بجائزة أفضل عضو في جمعية طالبات كلية الصيدلة: «فوجئت كثيراً عند اختياري وممتنة لكل من صوت لي، لقد كان من الرائع أن أرى دعم زميلاتي عند قيامي بأخذ أي قرار كممثلة لدفعتنا. أود أن أتقدم بالشكر لكل من آمن بي وقدر جهودي خلال العام السابق من زميلات وأساتذة وموظفين».

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below