الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  افتتاح الألعاب العالمية بـ«مسرح كتارا»

افتتاح الألعاب العالمية بـ«مسرح كتارا»

افتتاح الألعاب العالمية بـ«مسرح كتارا»

{ تصوير- أسامة الروسان
كتب - محمد الجزار
أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية «أنوك» قطر 2019 بشكل رسمي عن اقامة حفل افتتاح الدورة يوم 12 أكتوبر المقبل على المسرح المكشوف في كتارا والتي ستخصص مساحة تزيد على 10 آلاف متر مربع بطريقة متميزة بحيث تعكس البحر والشاطئ من خلال العروض الحية وأكشاك الأطعمة والمشروبات المتنوعة لكل الرياضيين وضيوف الدورة التي تقام لأول مرة في ضيافة العاصمة الدوحة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة ظهر يوم أمس بالحي الثقافي كتارا للكشف عن الجهات الراعية لهذا التجمع الرياضي الكبير الذي يقام في مدينة الدوحة خلال الفترة من 12 وحتى 16 أكتوبر المقبل. وتم خلال هذا المؤتمر الإعلان عن شريكين رسميين للملاعب وهما الحي الثقافي كتارا ومنطقة اسباير زون.
حضر المؤتمر جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية نائب رئيس اللجنة المنظمة ومدير البطولة والدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام مؤسسة الحي الثقافي كتارا ومحمد بن خليفة السويدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة اسباير زون ومدير عام سبيتار.
كما حضر المؤتمر رؤساء اللجان المختلفة العاملة في البطولة وجميع المسؤولين من كافة الجهات وذلك للإعلان عن هذه الشراكة المتميزة بين اللجنة المنظمة وجهتين رئيسيتين في عملية التنظيم التي ستكون في ثلاثة أماكن.
وأكد جاسم بن راشد البوعينين امين عام اللجنة الاولمبية الذي ألقى كلمة الافتتاح خلال المؤتمر الصحفي ورحب خلالها بكل الحضور وقال: سعداء جدا بالإعلان عن هذه الشراكة، حيث إن قطر تعتبر واجهة سياحية وثقافية ورياضية، وكذلك مؤسسة اسباير زون هي من المناطق الرائعة والتي سوف تساهم في التنظيم والتعاون الكبير من جانب المؤسستين سوف يساهم في نجاح العملية التنظيمية ونشكرهما على رعاية البطولة.
وأضاف جاسم البوعينين: نشكر جميع الشركات الراعية للبطولة والتي تقدم جهدا من أجل إنجاح البطولة ودعمها لها وهذا بالنسبة لنا مهم جدا كما نشكر الجهات الإعلامية المختلفة التي لها دور رئيسي في الترويج للبطولة بالصورة المطلوبة ونقلها لكل أنحاء العالم لاسيما وأن هذه النسخة تاريخية.
وقال جاسم البوعينين: اللجنة المنظمة برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية تسعى لتنظيم بطولة على أعلى مستوى وتتواكب مع التنظيم القطري العالمي لمختلف البطولات الكبرى.
وتابع: رغم ان قطر حصلت على تنظيم البطولة قبل 3 شهور فقط إلا اننا واثقون بما نمتلك من خبرات من تنظيم نسخة استثنائية تليق بالسمعة القطرية الكبيرة على مستوى العالم لاسيما في ظل الثقة الدولية الكبيرة في قدرتنا على ذلك لما تمتلكه دولة قطر من مكانة كبيرة وخبرات عالمية في ذلك.
وشدد جاسم البوعينين على أن هذه النسخة ستكون تاريخية لكونها الأولى وسوف تشهد مشاركة قياسية وكبيرة من جانب اللاعبين واللاعبات بالإضافة إلى مشاركة 98 دولة فيها في 14 لعبة شاطئية وهو الأمر الذي يؤكد ان البطولة سوف تكون بمثابة كرنفال كبير تقدم فيه قطر أفضل تنظيم لكل دول العالم.
واختتم جاسم البوعينين تصريحاته قائلا: نسعى لأن تكون هناك بصمة قطرية في التنظيم، وهذا الأمر يحتاج جهدا كبيرا من الجميع لتنظيم نسخة استثنائية ومتميزة تكون مثار اعجاب كل الدول المشاركة فيها وبإذن الله نحن قادرون على عمل ذلك.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below