الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الدوحة .. في احتفالية حقوق الطفل

الدوحة .. في احتفالية حقوق الطفل

شاركت دولة قطر في فعالية انطلاق الاحتفال بمرور 30 سنة على اعتماد اتفاقية حقوق الطفل وإطلاق المعرض الذي يُنظم بهذه المناسبة، وذلك بحضور السيدة تاتيانا فالوفايا المديرة العامة لمكتب الأمم المتحدة بجنيف، والسيد لويس بيدرنيرا رينا رئيس لجنة حقوق الطفل ممثلا عن المفوضية السامية لحقوق الإنسان، وعدد من الحاضرين من الأمم المتحدة.
وبهذه المناسبة، ألقى الوفد الدائم بياناً افتتاحيا شدد فيه على الإيمان الراسخ لدولة قطر بالقيمِ النبيلة التي تُدافع عنها اتفاقية حقوق الطفل، والإنجازات التي حققتها الدولة في هذا المجال والأشواط الهامة التي قطعتها من خلال اتخاذ عددٍ من التدابير التشريعية والتنفيذية والمؤسسية في مجالات وقطاعات مختلفة، مثل التعليم والصحة والحماية الاجتماعية وسياسات الأسرة.
وأكد السيد عبد الله خليفة السويدي، سكرتير ثاني بالوفد الدائم، أن تعزيز حقوق الطفل وحمايتها يحظيان بأولوية قصوى في تخطيط دولة قطر التنموي، وقال إن اهتمام دولة قطر بتعزيزِ وحماية حقوق الأطفال تَخطَّى حدودَها لِدعْمِ مبادراتٍ دولية وإقليميةٍ تهدف إلى توفير خدمات أساسية جيدة للأطفال في جميع أنحاء العالم.
ونوه السويدي إلى برنامج «التعليم فوق الجميع» الذي نجح بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين المخلصين في إِلحاقِ 10 ملايين طفل بالمدارس، من الذين حُرِموا من التمتّع بحقِّهم في التعليم بسبب الفقر والنزاعات وانعدام الأمن والكوارث والتمييز.
وأكد على تجديد التزام دولة قطر بُمواصلة العمل بشكلٍ وثيقٍ مع جميع الدول الأطراف، لبناءِ عالمٍ أكثر أمانًا وأوْفر سلاماً للأطفال.
الجدير بالذكر أن دولة قطر هي الدولة الوحيدة التي خصصت دعما ماليا ( 10آلاف دولار) للمساهمة في الاحتفالية بهذه الذكرى وإطلاق المعرض المُنظم بهذه المناسبة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below