+ A
A -
{ تصوير - انتصار نصرعقدت غرفة قطر اجتماعا مع وفد تجاري صيني برئاسة السيد لي جينكي رئيس المركز الصيني للتجارة الخارجية ونائب الرئيس والأمين العام لمعرض الصين للواردات والصادرات «معرض كانتون».
وترأس الجانب القطري السيد محمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، بحضور السيد راشد بن حمد العذبة النائب الثاني لرئيس الغرفة.
وتم خلال الاجتماع استعراض سبل تعزيز التعاون بين غرفة قطر والمركز الصيني للتجارة الخارجية، بما يعزز التبادلات التجارية بين الطرفين، إضافة إلى استعراض آخر الترتيبات لمعرض الصين للواردات والصادرات الذي تستضيفه وزارة التجارة بجمهورية الصين الشعبية والحكومة الشعبية لمقاطعة قوانغدونغ، وينظمه المركز الصيني للتجارة الخارجية، ويقام في مدينة «قوانغتشو».
وقال السيد محمد بن طوار الكواري، النائب الأول لرئيس غرفة قطر، إن الصين تعتبر شريكا تجاريا مهما للقطاع الخاص في دولة قطر، حيث يبلغ التبادل التجاري بين الدولتين نحو 50 مليار ريال، مبينا أن الشركات القطرية تتطلع دوما لإبرام الصفقات والتحالفات مع الشركات الصينية.
ولفت إلى أن معرض الصين للواردات والصادرات يعتبر من أهم المعارض التجارية التي تلقى اهتماما كبيرا من رجال الأعمال القطريين، مشددا على دعم الغرفة وتشجيعها للشركات القطرية للمشاركة في هذا المعرض الذي يفتح آفاقا جديدة من التعاون التجاري بين البلدين، ويتيح للموردين والمصدرين القطريين التعرف بشكل أكبر على السوق الصينية، وتعزيز التعاون مع نظرائهم الصينيين.
وشدد بن طوار على دعم الغرفة وتشجيعها للشركات القطرية للمشاركة في هذا المعرض الذي يفتح آفاقا جديدة من التعاون التجاري بين البلدين، ويتيح للموردين والمصدرين القطريين التعرف بشكل أكبر على السوق الصيني، وتعزيز التعاون مع نظرائهم الصينيين.
من جانبه، أعرب السيد لي جينكي عن أمله في مشاركة الشركات القطرية في الدورة الـ 126 من المعرض الذي يعد أكبر معرض تجارة دولي شامل يضم أكمل أصناف سلع وأكثر مشترين وأوسع مساحة وأفضل شهرة، لافتا إلى أن معرض الصين للواردات والصادرات يسهم بشكل كبير في تعزيز التبادل التجاري بين الصين والعالم، ويعرض الصورة الصينية ومنجزات التطور.
وأضاف أن المعرض يعد أكبر منصة للشركات الصينية في توسيع الأسواق الدولية والقاعدة النموذجية، لتنفيذ استراتيجية تنمية التجارة الخارجية للصين، كما أصبح أول منصة دفع للتجارة الخارجية الصينية والنافذة المصغرة والرمز للانفتاح الصيني نحو الخارج.
وأشار إلى أن المرحلة الأولى من الجناح الدولي للاستيراد ستعقد خلال الفترة من 15 إلى 19 أكتوبر المقبل، وستكون مخصصة للمنتجات الإلكترونية والأجهزة الكهربائية المنزلية ومواد البناء والأدوات المعدنية والآليات والمعدات، في حين تعقد المرحلة الثانية خلال الفترة من 31 أكتوبر وحتى 4 نوفمبر المقبل، وستكون مخصصة للمواد الغذائية والمشروبات واللوازم المنزلية والمنسوجات والأقمشة.
ونوه لي جينكي بأهمية السوق القطري، وأهمية مشاركة الشركات القطرية في المعرض، داعيا رجال الأعمال القطريين وأصحاب الشركات إلى زيارة المعرض.
copy short url   نسخ
22/09/2019
775