الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  بدء التأجير في مدينة بروة العمالية

بدء التأجير في مدينة بروة العمالية

بدء التأجير في مدينة بروة العمالية

أعلنت شركة وصيف المتخصصة في مجال إدارة وتسويق العقارات، عن البدء بتوقيع عقود تأجير الوحدات السكنية لمشروع مدينة بروة العمالية منخفضة التكلفة (أحد أكبر المشاريع السكنية الخاصة بالعمال في قطر) مع كبرى الشركات القطرية في الدولة. حيث وقعت وصيف عقداً مع مجموعة هندسة البندري للتجارة والمقاولات، وعقداً مع مجموعة الخيارين، لتأجير أكثر من 170 فيلا سكنية في المشروع.
وقع عن «وصيف» محمد علي الحمادي، مدير إدارة التأجير، وعن «هندسة البندري للتجارة والمقاولات» ثائر سعادة، مدير إدارة السكنات في المجموعة، وعن مجموعة الخيارين خرم شهزاد المدير العام.
ويتم إنشاء مشروع مدينة بروة العمالية منخفضة التكلفة الذي تطوره مجموعة بروة العقارية على ثلاث مراحل، ويستوعب أكثر من 100 ألف عامل، ويحتوي على أكثر من 3100 فيلا سكنية (تتضمن 8 غرف نوم ماستر ومطبخ)، إضافة إلى مرافق خدمية تجارية وإدارية متكاملة تتألف من هايبر ماركت بمساحة إجمالية تبلغ 5.200 متر مربع، و4 مبانٍ ارتفاع طابقين تحتوي على أكثر من 90 محلاً تجارياً (أرضي وميزانين)، ومكاتب وعيادات في الطابق العلوي، ويقع المشروع في منطقة مكينس بمحاذاة طريق سلوى وعلى بعد 19 كيلو مترا من المنطقة الصناعية، ويمتد على مساحة 1.18 مليون متر مربع، منها قرابة 185 ألف متر مربع لمواقف الباصات.
كما يتضمن المشروع العديد من المرافق والخدمات، كالمساجد، ومركز للشرطة، ومناطق خضراء للجلوس، ومناطق ترفيهية، بالإضافة إلى خدمات كاميرات المراقبة، والنظافة في المناطق الخارجية، وخدمات الصرف الصحي.
وقد تسلمت «وصيف» المرحلة الأولى من المشروع، والتي تتضمن أكثر من 1100 فيلا سكنية، و46 محل تجاري، وسيتم استلام المرحلتين الثانية والثالثة خلال الأشهر المقبلة.
وتعليقا على توقيع العقود، قال محمد علي الحمادي، مدير إدارة التأجير في «وصيف»: يعتبر مشروع مدينة بروة العمالية منخفضة التكلفة من المشاريع التنموية الكبيرة التي تستهدف خدمة قطاع العمال في قطر، ويوفر كافة المرافق والخدمات المعيشية المتوافقة مع المعايير الدولية لسكن العمال.
وأضاف: وتم تصميم فلل المشروع على طراز البيوت العربية التقليدية، وتتضمن كل فيلا فناء خاصاً بها، بما يتيح لسكانها الاستمتاع في الهواء الطلق مع الحفاظ على خصوصيتهم.
وأكد الحمادي أن قيم الإيجار المتاحة للفلل السكنية في المشروع تعتبر من الأسعار التنافسية في السوق المحلي، موضحاً أن «وصيف» تستقبل بشكل دائم طلبات من الشركات التي لديها الرغبة في تسكين عمالهم في المشروع للحصول على مساكن راقية لهم. وبين أن نسبة الإشغال في المرحلة الأولى تبلغ إلى الآن 38 % للوحدات السكنية (تستوعب قرابة 14 ألف عامل)، ونسبة 100 % للمحال التجارية، مشيرا إلى أنه تم توزيع الأنشطة التجارية في المشروع لتخدم القاطنين في المنطقة.
كما تقدم الحمادي بالشكر العميق لمجموعة هندسة البندري، ومجموعة الخيارين على ثقتهم بالمشروع، مثمناً دور القطاع الخاص في الاستفادة من وحدات المشروع كسكن لعمالهم.
ومن جانبه، قال السيد ثائر سعادة، مدير إدارة السكنات في مجموعة هندسة البندري للتجارة والمقاولات: نعمل في مجموعة البندري على توفير سكن لائق وراقٍ للعمال، وشركة وصيف توفر خيارات متعددة لسكن العمال وفقا للمواصفات الدولية والعالمية في هذا المجال. موضحاً أن المدينة العمالية منخفضة التكلفة مشروع سكني وتنموي متكامل ويوفر للعمال كل متطلبات الحياة من سكن راقٍ وخدمات وترفيه وأماكن مفتوحة.
وفي ذات السياق، قال السيد خرم شهزاد، مدير عام مجموعة الخيارين: يلبي مشروع المدينة العمالية منخفضة التكلفة احتياجات السوق المحلي للمساكن الراقية الخاصة بالعمال، بما يتوافق مع رغبات المجموعة في مجال سكن عمالها، حيث يراعي المشروع كافة المعاير الدولية المطلوبة لسكن العمال، بالإضافة إلى توفيره كافة المرافق الخاصة بمتطلباتهم. مؤكداً أن الأسعار الخاصة بالوحدات السكنية كانت متناسبة مع المعروض في السوق المحلي وتنافسية بذات الوقت.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below