الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تونس .. ترقب لإعلان نتائج الطعون الانتخابية

تونس .. ترقب لإعلان نتائج الطعون الانتخابية

تونس– وكالات– أنهت المحكمة الإدارية بالعاصمة التونسية، أمس، الاستماع إلى مرافعات المحامين في قضايا الطعون، التي قدمها عدد من المرشحين للدور الأول من الانتخابات الرئاسية.
وأوضحت هيئة المحكمة، أنها ستشرع في النقاش بشأن ملفات الطعون المطروحة عليها، وستعلن عن قرارها، غدا (الإثنين).
وكان حوالي 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية، تقدموا بطعون في نتائج الدور الأول، وهم عبدالكريم الزبيدي وزير الدفاع، ويوسف الشاهد رئيس حزب «تحيا تونس»، وناجي جلول (مستقل)، وسيف الدين مخلوف المرشح عن «ائتلاف الكرامة» للمجتمع المدني، وسليم الرياحي رئيس حزب «الوطن الجديد»، بالإضافة إلى حاتم بولبيار المرشح المستقل.
وبموجب هذه الطعون، ألغي موعد 29 سبتمبر الجاري لإجراء الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية، ومن المنتظر أن تجرى انتخابات الجولة الثانية، إما يوم 6 أكتوبر القادم، إذا لم يتم الطعن في القرارات التي ستصدرها المحكمة الإدارية، أو يوم 13 من نفس الشهر، إذا ما لجأ بعض الطاعنين إلى محكمة الاستئناف.
00 بموازاة ذلك أعلن التليفزيون التونسي، أن «الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري»، وافقت على تمكين المرشح الرئاسي الموقوف نبيل القروي، من المشاركة بمناظرات الجولة الثانية للاقتراع.
وذكر البيان أن «الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (هايكا)، وافقت على طلب تمكين مرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي، من تسجيل حصص التعبير المباشر والمشاركة في المناظرات المبرمجة في الدور الثاني».

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below