الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مؤسسة قطر منصة للتبادل الثقافي بين الشعوب

مؤسسة قطر منصة للتبادل الثقافي بين الشعوب

مؤسسة قطر منصة للتبادل الثقافي بين الشعوب

حظيت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بإشادة تُضاف إلى رصيدها باعتبارها «منصة عالمية للتبادل الثقافي»، وذلك من خلال فعالية مخصصة لعرض الأزياء الهندية، سُلط فيها الضوء على التنوع الثقافي الذي تتميز فيه مختلف المدن والولايات بالهند والتي شملت في هذا العرض تسعا وعشرين.
استمتع أكثر من مائتي فرد بالفعالية التي نظمها قطاع تنمية المجتمع في المدينة التعليمية، كمشاركة في العام الثقافي (قطر- الهند 2019) وهو برنامج للتبادل الثقافي، تنظمه متاحف قطر. وقد أظهر «بهاراتا فاسترام» – الفريد من نوعه ضمن الفعاليات الثقافية التي تستضيفها المدينة التعليمية، كيف يمكن للأزياء التي نرتديها أن تروي قصة عن نسيج الأمة، وذلك بالتركيز على الزيّ التقليدي للمرأة.
تم تنظيم هذا الحدث بالتعاون مع السفارة الهندية في دولة قطر، وجامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر – إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، التي استضافت العرض، ومنصة الفنانين شركة «مابس إنترناشيونال».
وحضر الفعالية لفيف من الحضور، من بينهم السيدة ريتو كوماران، حرم سعادة السيد بي كوماران، سفير جمهورية الهند لدى الدولة.
وقالت السيدة كوماران: «مؤسسة قطر هي منصة للتبادل الثقافي بين شعوب العالم، لقد سلطنا الضوء في هذا الحدث، على التنوع الثقافي الهندي، ونتطلع إلى مزيد من التعاون الذي يعكس أهدافنا المشتركة لبناء مستقبل أفضل لمجتمعاتنا». وأضافت: «أنا فخورة بأن الجامعات في جميع أنحاء المدينة التعليمية هي وجهة للطلاب الهنود، وأن الروابط بين مؤسسة قطر والمؤسسات التعليمية الهندية في تقدّم دائم».
من جهتها، قالت أيمي جونسون، مدير المشاركة المجتمعية في مؤسسة قطر، أن: «بهاراتا فاسترام صُمّم ليكون تجربة ثقافية تعليمية من شأنها أن تحثّ الجميع على المزيد من التقدير للتنوع الثقافي في الهند من منظور جديد».
وأضافت: «من خلال مدّ جسور التواصل بين المجتمعات واستكشاف أوجه الشبه والاختلاف الثقافي، يمكننا بناء علاقات أقوى بين الشعوب والأمم، وهو أمر بالغ الأهمية في عصرنا اليوم». وختمت جونسون: «نتطلع إلى المزيد من الفعاليات التعليمية والثقافية والتراثية الملهمة في مؤسسة قطر، خلال الفترة المقبلة».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below