الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  قواعد إجرائية لحل النزاعات

قواعد إجرائية لحل النزاعات

قواعد إجرائية لحل النزاعات

كتب - محمد أبوحجر
أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات، مؤخراً، القواعد الإجرائية المحدثة لحل النزاعات في قطاع الاتصالات في دولة قطر، وذلك انطلاقاً من حرص الهيئة على تشجيع المنافسة المستدامة، ومنع الممارسات غير التنافسية في السوق.
تحدد هذه القواعد الإجراءات والمتطلبات التي يجب أن يتبعها مقدمو خدمات الاتصالات أو أصحاب المصلحة الآخرين، لتقديم طلب للهيئة لحل شكوى أو نزاع بين مقدمي الخدمات أو بين مقدمي الخدمات وأصحاب المصلحة الآخرين، لتقوم الهيئة من جهتها بالتحقيق فيها للتوصل إلى الحلول بكفاءة وعدالة بحسب الإطار الزمني المحدد.
وأصدرت الهيئة هذه القواعد الإجرائية عملاً بالقرار الأميري رقم (42) لسنة 2014 بإنشاء هيئة تنظيم الاتصالات، وقانون الاتصالات، واللائحة التنفيذية لقانون الاتصالات، علماً بأن هذه القواعد الإجرائية قد حلت محل القواعد السابقة لحل النزاعات ومحل إجراءات التحقيق في الشكاوى اللاحقة التي أصدرتها الهيئة في العام 2015.
وفي هذا السياق، قال سعادة السيد محمد علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات: «تحرص الهيئة على وضع وتحديد السياسات واللوائح التنظيمية لإيجاد سوق تنافسي، بما يعود بالفائدة على جميع الأطراف، سواء مقدمي الخدمات أو المستهلكين، فوجود منافسة بين مقدمي الخدمات يشجعهم على تقديم أفضل الخدمات المبتكرة والمتقدمة للمستهلكين، وبالتالي المساهمة في تطوير قطاع الاتصالات في دولة قطر. وسيدعم إصدار هذه القواعد الإجرائية جهود الهيئة في تحقيق هذا الهدف، وذلك لما سيساهمه في تشجيع المنافسة ومنع الممارسات غير التنافسية .

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below