+ A
A -
الدوحة - الوطن
شارك سعادة السيد عبدالله بن ناصر تركي السبيعي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، ممثلاً دولة قطر، في أعمال منتدى «الايكاو العالمي للطيران»، الذي ينعقد هذا العام تحت شعار «الابتكار في قطاع الطيران» والذي تنظمه ايكاو لكبار الموظفين الحكوميين المسؤولين عن شؤون الطيران، والنقل، والعلوم والتكنولوجيا، والشؤون المالية، والتخطيط الاقتصادي، والتجارة، والتنمية والتعاون على الصعيد الدولي في مدينة مونتريال الكندية. وسينبثق عن سلسلة الجلسات التفاعلية التي ستُعقد خلال المنتدى، مجموعة من السياسات ونماذج الأعمال والإجراءات التنظيمية والنظم الإدارية والحوكمة، التي من شأنها الدفع بالابتكار لتحقيق التنمية المستدامة للطيران.
كما سيساهم المنتدى في وضع أحدث التكنولوجيات المتاحة وبتكلفة معقولة من أجل تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة الواردة في خطة عام 2030 ودعم مباردة ايكاو «عدم ترك أي بلد وراء الرُكْب».
وسيتزامن انعقاد المنتدى مع معرض الابتكار الذي سيعرض باقة من التكنولوجيات والأفكار الجديدة الجاري تطبيقها في قطاع الطيران.
وسيساهم هذا المعرض في تعزيز ثقافة الابتكار وامكانياته في استدامة قطاع الطيران، وتقديم المعرفة لصناع القرار الرئيسيين، حول الكيفية البدء بتطبيق مفهوم الابتكار داخل دولهم. ويتمثل أحد جوانب الابتكار الحديث في خفض تكاليف التطوير نسبياً، مما يجعلها في متناول جميع الدول الناشئة.
copy short url   نسخ
23/09/2019
509