الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  أكاديمية المال والأعمال تطلق «كوادر»

أكاديمية المال والأعمال تطلق «كوادر»

أكاديمية المال والأعمال تطلق «كوادر»

أعلنت أكاديمية قطر للمال والأعمال عن إطلاق النسخة السابعة من برنامج «كوادر»، بالتعاون مع قطر مركز للمال، وشهدت هذه الدورة من برنامج «كوادر» انضمام 28 خريجاً ومهنياً من المواهب القطرية الشابة الذين تم انتقاؤهم بعناية استناداً إلى قدراتهم وإمكاناتهم، من أجل تأهليهم معرفياً وعملياً ليصبحوا قادة قطاع الخدمات المالية في قطر.
ومن المقرر أن تستغرق دورة برنامج «كوادر» مدة ثلاثة أشهر، وستشمل التعليم الأكاديمي لمدة شهرين والتدريب العملي في الشركات والمؤسسات لمدة شهر واحد. وسيشرف على الدورة عدد من المدربين ذوي الخبرة وسيتم تزويد المشاركين بالمراجع اللازمة، كما ستقدم أكاديمية قطر للمال والأعمال هذا العام إضافة جديدة إلى البرنامج متمثلة في دورة «المحاكاة» في مجال التجارة والخدمات المصرفية، التي سوف تتيح للمشاركين إمكانية التطبيق الفعال لما اكتسبوه من معارف خلال دورات البرنامج.
ويتميز «كوادر» بتقديمه لبرنامج تدريبي مكثف وشامل يمزج بين اسلوب التعليم النظري والتدريب المهني في أماكن العمل في إطار دورة واحدة، مما يمنح الطلاب نظرة معمقة على المؤسسات العالمية الرائدة في قطاع الخدمات المالية ويتيح لهم الاستفادة من مجموعة دورات مصممة بعناية، ومدعومة بعدد من الشهادات المعتمدة عالمياً والتي تغطي عدداً من التخصصات المالية، بما في ذلك الشهادات التي يمنحها كل من المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار، معهد القيادة والإدارة، وال CFA Institute. وبهذه المناسبة، قال الدكتور‏ خالد الحر، الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال: «يأتي إطلاق هذه الدورة من كوادر تتويجاً للنجاح والتميز الذي حققه البرنامج خلال دوراته السابقة، وكنتيجة لما يحظى به من قبول واستجابة لدى الشريحة الطلابية والقطاع المالي والمصرفي في دولة قطر. على مدى السنين الماضية، تمكنا من تخريج أفواج من الطلاب المتميزين في العديد من التخصصات المالية، وقد التحقوا بالعديد من المؤسسات المالية ونثق بقدرتهم على القيام بدور فعال في تنمية مؤسساتهم والارتقاء بأدائها وقيمتها».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below