الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «برشم» جاهز للتحدي المونديالي

«برشم» جاهز للتحدي المونديالي

«برشم» جاهز للتحدي المونديالي

كتب – محمد الجزار
أيام قليلة وتنطلق رسميا منافسات بطولة العالم لألعاب القوى التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 6 أكتوبر من العام الجاري، وسط ترقب كبير للمنافسة القوية المتوقعة من أبطال وبطلات العالم، بينهم أبطال قطر الذين سيسعون للظهور بأفضل صورة في ظل إقامة البطولة على أرضهم ووسط جماهيرهم بقيادة العالمي معتز عيسى برشم الذي يسعى لمعانقة الذهب والتتويج باللقب العالمي في الوثب العالي.
وقد أعلن الصقر الذهبي جاهزيته القوية للتحدي المونديالي بروح وعزيمة قوية بعد شفائه التام من الإصابة وجاهزيته فنيا وبدنيا في منافسات الوثب العالي.
ونشر برشم تغريدة علي حسابه بتويتر كشف فيها عن استعداده التام للتنافس مع أبطال العالم وتشريف ألعاب القوى القطرية، وكتب برشم في تغريدته قائلا: «أيام تفصلنا عن انطلاقة بطولة العالم لألعاب القوى في الدوحة» وأرفقها بصورة له تؤكد جاهزيته للحدث العالمي بعد غياب طويل بسبب الإصابة.
وتعول أم الألعاب القطرية على بطلنا معتز برشم في سباق الوثب العالي وعدد من زملائه في السباقات الأخرى وفي مقدمتهم عبد الرحمن صامبا وأشرف الصيفي من أجل تشريف القوى القطرية في الحدث العالمي الذي يقام في الدوحة والمنطقة للمرة الأولى وذلك بمشاركة اساطير أم الالعاب من حوالي 209 دول بعدد يصل إلى 2000 لاعب ولاعبة ويتوقع ان تشهد البطولة منافسات قوية ومثيرة للبحث عن أرقام جديدة وتحطيم بعض الأرقام التي صمدت لسنوات.
وتعتبر مشاركة بطلنا برشم في البطولة هي المشاركة الرسمية الأولى له بعد غياب بسبب الإصابة، وكان من المفترض ان يشارك برشم في جولة الدوحة للدوري الماسي قبل ثلاثة أشهر ولكن الجهاز الفني فضل عدم المجازفة بالمشاركة، وبالفعل لم يشارك وكانت أولى مشاركاته بعد الإصابة في البطولة الدولية الودية في ألعاب القوى التي أقيمت في شهر يونيو الماضي في ضيافة مدينة سوبوت البولندية.
يذكر أن برشم كان قد تعرض للإصابة في الكاحل خلال مشاركته في ملتقى هنغاريا في شهر يوليو من العام الماضي وواصل رحلة العلاج بعد الإصابة وعاد للمشاركة الأولى بعد الإصابة في بطولة بولندا الدولية ثم استكمل استعداداته بعد ذلك من خلال المعسكرات والمشاركة في بعض البطولات وذلك للوصول إلى أفضل جاهزية له قبل خوضه بطولة العالم لألعاب القوى.
ويملك بطلنا برشم سجلا حافلا في مسابقة الوثب العالي وحصل عام 2017 على جائزتي أفضل رياضي في العالم خلال احتفالية الاتحاد الدولي لألعاب القوى السنوية، وأفضل رياضي في آسيا الممنوحة من اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية، وذلك بعد إنجازاته طوال العام الذي خاض فيه 11 بطولة وحقق الفوز فيها جميعا.
كما حصل برشم على الميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى لندن 2017 والميدالية الفضية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، كما يسعى بطلنا إلى تحطيم الرقم العالمي الصامد منذ عقود للكوبي خافيير سوتومايور والذي يبلغ 2.45 متر، علما بأن الرقم القياسي لبرشم يبلغ 2.42 متر.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below