الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صحافة العالم

صحافة العالم

صحافة العالم

ترامب لا يسعى لشن حرب على إيرانذكرت تقارير اعلامية انه رغم عدم استبعاد الإدارة الأميركية خيار الرد العسكري على الهجمات التي استهدفت منشآت نفط سعودية تابعة لشركة أرامكو الأسبوع الماضي، فإن مسؤولين أميركيين يؤكدون أن الرئيس دونالد ترامب لا يسعى إلى شن حرب على إيران. ووفقا لمسؤولين في البنتاغون، فإن رد ترامب على الهجمات يشير إلى إحجامه عن تبني الخيار العسكري ضد طهران في الوقت الراهن.
{ هيئة التحرير –نيويورك تايمزأوروبا تتحسب لـ «بريكست» من دون اتفاق«القائمة العربية» تدعم «غانتس»اعلنت الاحزاب العربية الإسرائيلية، أمس، أنها ستدعم رئيس الأركان السابق بيني غانتس لترؤس الحكومة الإسرائيلية المقبلة. وعبرت عن ذلك القائمة العربية المشتركة على لسان رئيسها أيمن عودة قبيل اجتماع وفد منها مع الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين. ويعتبر دعم الأحزاب العربية الأول منذ العام 1992، حين أتاح دعم خمسة نواب من عرب إسرائيل لاسحق رابين الحصول على غالبية قبل اتفاقات اوسلو.
{ هيئة التحرير – التلغراففي ظل الخشية من حصول مشروع خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي «بريكست» من دون اتفاق بحلول 31 اكتوبر المقبل، تتخذ دول في الاتحاد الاوروبي إجراءات تهدف إلى تخفيف التداعيات على المواطنين، وكذلك تفعل المملكة المتحدة. ولا تزال هذه القضية تمثّل معضلة كبرى بعد أكثر من ثلاث سنوات من الاستفتاء الذي صوّت فيه البريطانيون بنسبة 52 % للخروج من الاتحاد الاوروبي، وجرى تأجيل موعد تنفيذه.
{ هيئة التحرير – الغارديان

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below