+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
تأهل منتخبنا الوطني للناشئين إلى نهائيات كأس آسيا 2020 تحت 16 سنة بعد الفوز على بوتان 11/صفر، سجل أهداف منتخبنا كل من راشد العبد الله هاتريك وهدفين لكل من مبارك والقريشي وسجل كل من مهدي وعبد العزيز النعيمي وحسن الغريب وعبد الرحمن الدوسري هدفاً.
وفي المباراة الأولى تمكن المنتخب اليمني من الفوز على بنغلاديش بنتيجة 3/ 0، وهو ما جعل منتخبنا يتأهل بفارق الأهداف عن المنتخب اليمني.
وبالنتيجة يتأهل منتخبنا في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، وحل اليمني في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، مقابل3 لبنغلاديش، بينما يخلو بوتان من النقاط.. وكانت الجولة الأولى شهدت فوز اليمن على بوتان 10-1 وقطر على بنغلادش 2- 0، في حين شهدت الجولة الثانية الجمعة الماضي تعادل قطر مع اليمن 1-1 وفوز بنغلاديش على بوتان 3-0.
وشارك في التصفيات 47 منتخباً، حيث تم توزيع التصفيات على منطقتين جغرافيتين هما الغرب (غرب آسيا والجنوب والوسط) بمشاركة 25 فريقاً، والشرق (شرق آسيا وآسيان) بمشاركة 22 فريقاً.
وتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة التي تحدد لاحقاً والذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر.
copy short url   نسخ
23/09/2019
812