الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الملا يشارك في ملتقى التشكيل الخليجي

الملا يشارك في ملتقى التشكيل الخليجي

الملا يشارك في ملتقى التشكيل الخليجي

كتب - محمد الربيع
شارك الفنان التشكيلي القطري الرائد حسن الملا في فعاليات الملتقى الخليجي للفنون التشكيلية التي اختتمت في مدينة صلالة العمانية، بمشاركة 35 فناناً تشكيلياً من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وسعى الملتقى الخليجي للفنون التشكيلية، والذي استمر لمدة أربعة أيام، إلى مد جسور التواصل والتعارف والتجارب بين الفنانين الخليجيين.
وتضمنت فعاليات الملتقى الذي أقيم تحت شعار «الفن يجمعنا» تنظيم مسابقة لمؤسسات التعليم العالي بمحافظة ظفار في مجال الفنون التشكيلية بالإضافة إلى ورش تدريبية وجلسة حوارية اشتملت على عدد من المحاور من بينها واقع الفن التشكيلي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي وأهم التحديات التي تواجه الفنان التشكيلي إضافة إلى الرؤية المستقبلية للفن التشكيلي في المنطقة، إلى جانب زيارة عدد من الأماكن السياحية.
الفنان حسن الملا، قال في تصريح لـ الوطن إن الملتقى عزز الصلات بين الفنانين التشكيليين من خلات الحوارات الفنية والثقافية وتبادل الخبرات والتجارب في ورش الرسم والزخرفة والتصميم، إلى جانب التعرف على المعالم الثقافية والسياحية.
وأضاف: كان هناك تفاعل مميز وتبادل خبرات بين كبار التشكيليين الخليجيين وطالبات وطلاب كلية التربية الفنية خلال ورش العمل، التي توجت بمعرض ضم نتاج هذه الورش، وقامت لجنة من الفنانين باختيار أعمال مميزة منحت جوائز وهدايا تحفيزية لطلاب كلية الفنون.
وعبر الملا عن تقديره لحسن تنظيم الملتقى والحفاوة التي وجدها الفنانون المشاركون من راعي الملتقى مدير عام مجمع السلطان قابوس بن سعيد واللجنة المنظمة.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below